03292024الجمعة
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

دليل المهاجر في ايطاليا: تصريح الإقامة في إنتظار فرصة عمل هل من الممكن تجديده؟

الجالية تسأل و الايطالية تجيب: مرحبا، لقد فقدت وظيفتي وحصلت على تصريح الإقامة في إنتظار الحصول على فرصة عمل. فهل من الممكن تجديده في حالة إذا لم أجد عمل قبل الموعد المحدد لإنتهاء صلاحيته؟ أولا ندكر قرائنا أنه من الممكن الحصول على تصريح اقامة في إنتظار فرصة عمل كما أنه ليس ممكنا تجديد تصريح الإقامة بعد إنتهاء مدة صلاحيته في حالة اذا لم يتم الحصول على فرصة عمل. يستوجب على كل مواطن أجنبي لم يعثر على فرصة عمل أخرى وبدوره أراد أن يتقدم بطلب تجديد تصريح الإقامة أن يغادر البلد. وهذا منصوص عليه في القانون وثم التأكيد عليه عدة مرات من قبل المحاكم الإدارية الجهوية

ايطاليا...حكومة ملوني 400# يورو شهريا للعاطلين عن العمل حتى# المهاجرين

المعروف الدفالي لالازينب 11 يوليوز 2023,الان البطاقة الاجتماعية للعاطلين عن العمل , وهي مساعدة اجتماعية استثنائية من أجل العاطلين عن العمل حتى المهاجرين الحاصلين على الاقامة الدائمة، وهي 400 يورو شهريا و حتى الآن، غير واضح المتطلبات للحصول عليها.

فلوسي: كيفية تقديم الطلبات خلال نظام الهجرة السريع الي كندا

فتحت وزارة الجنسية والهجرة الكندية باب التقديم لنظام الهجرة السريع الي كندا بدءا من الاول من يناير 2015 عبر موقعها علي الانترنت. فيما يلي شرح للخطوات التي يجب ان يمر بها المتقدم للهجرة تبعا للنظام الجديد.

كل مهاجر الى السويد يعود عليها بفائدة إقتصادية تقارب 900 يورو سنويا

بالأرقام أكدت المنظمة العالمية للتعاون والتنمية الاقتصادية OECD أن أغلب البلدان التي تستقبل مهاجرين من بلدان أخرى تستفيد أقتصاديا من أستقبالها لهم، وأنهم ـ في الغالب ـ يمنحوها أكثر مما يأخذوا منها.

ايطاليا...أبنائي بالغين . هل لهم الحق في تصريح الاقامة لأسباب عائلية؟

الجالية تسألوالايطالية تجيب: |بنائي بالغين "عمرهم أكثر من 18 ستة. هل لهم الحق في تصريح الاقامة لأسباب عائلية؟