03282024الخميس
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

Italia:Sei socialmente pericoloso niente permesso di soggiorno

Sei socialmente pericoloso niente permesso di soggiorno . L’art. 9, comma 4, che prevede che il permesso per soggiornanti di lungo periodo non può essere rilasciato agli stranieri pericolosi per l’ordine pubblico o la sicurezza dello Stato. Ai fini della valutazione della pericolosità fa riferimento anche alle condanne per reati riconducibili alle previsioni degli artt. 380 e 381 c.p.p.

ايطاليا..التحاليل والرعاية الطبية. هل من الممكن عدم دفع قيمة التيكيت؟

الجالية تسأل والايطالية تجيب:لدي رخصة الإقامة للعمل، ولكنني عاطل عن العمل حاليا. ولا بد لي من القيام ببعض الفحوصات الطبية، وأريد أن أعرف ما إذا كان بامكاني عدم دفع ثمن تيكيت ticket؟ روما - 2 أكتوبر 2015 - للاستفادة من الفحوص الطبية ، والتحاليل والرعاية الطبية، والتي يوفرها نظام الرعاية الصحية عليك لدفع ما يسمى بالتذكرة "التيكيت". وكل منطقة تنص قواعد خاصة بها ولكن ينص القانون الوطني لحالات الإعفاء من دفع قيمة تيكيت في جميع أنحاء التراب الوطني، ولكن فقط في ظل ظروف معينة. كما يحق لك الحصول على إعفاء دفع التيكيت لبعض الأدوية، ولكن، في هذه الحالات، يجب أن تطبق مباشرة من منطقة الانتماء.
ماهي الأسباب التي تعطيني الحق في الحصول على الاعفاء؟ حاصل على تصريح إقامة طويلة الأجل أو الدائمة (وكدلك من له تصريح اقامة بسبب العمل أو بالاتحاق بالأسرةيتمتعون ) بنفس حقوق المواطنين الإيطاليين في ظل ظروف معي:ةلشخصية أو العمل أو الدخل بموجب (القانون 537/1993 وتعديلاته اللاحقة والإضافات.
من هو مؤهل للإعفاء؟ يستحقون الاستفادة من الخدمات الطبية للخدمة الصحية الإقليمية الجانية الفئات التالية: 1) للمواطنين الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات ينتمون إلى أسرة مع إجمالي الدخل لا يتجاوز € 36،151.98 (رمز E01)؛ 2) للمواطنين فوق سن الخامسة والستين التي تنتمي إلى أسرة مع إجمالي الدخل لا يتجاوز € 36،151.98 (رمز E01)؛ 3) العاطل عن العمل (المسجل في قوائم الشغل) وعائلاتهم الذين ينتمون إلى الأسر ذوي الدخل الكلي أقل من € 8،263.31. إذا كنت متزوجا يجب ألا يتجاوز إجمالي الدخل 11،362.05 يورو. إذا كان لك اولاد يجب أن تضاف 516،46 € على كل ولد معال (رمز E02) 4) أصحاب المعاشات الاجتماعية وعائلاتهم (رمز E03) أو المتقاعدين والدين تكون اعمارهم اقل من الستين وعائلاتهم الذين ينتمون إلى الأسر بدخل أقل من تلك المحددةل للفقرة يحق لهم الإعفاء. (رمز E04) يرجى ملاحظة أنه يحق لإعفاء أيضا أولئك الذين يعانون من الأمراض الخطيرة المذكورة من قبل وزارة الصحة في مرسوم خاص. و "ممكن للتشاور على موقع والقائمةزارة الصحة.
كيف يمكنك ممارسة حق الإعفاء؟ لعدة سنوات وحتى الآن يتم تغيير الإجراءات المنصوص عليها بخصوص الإعفاء. و "من الضروري التحقق من قانون المنطقة وبلدية الاقامةا. Maarouf dafali lala zineb

عاملات المنازل ومقدمي الرعاية والمربيات. ما يجب القيام به في حالة وقوع حادث في مكان العمل؟

الجالية تسأل والايطالية تجيب:ادمتي أصيبت أثناء العمل. من علي اخطاره بالحادث , واما العمل ؟ كيف يتم ذلك؟

ايطاليا..ضريبة تصريح الاقامة: الان يمكنك تقديم طلب التعويض

حكمت محكمة العدل أن الضريبة التي يدفعها المهاجرين على تجديد تصريح الاقامة غير متناسب لأنه جد كبير حيث يتراوح بين _89 و200 يورو. وفي انتظار الحكومة للتكيف مع الحكم الجديد، مكتب نقابة الإنكا ش ج ل CGIL يساعد الاجانب لتقديم الطلب لاسترجاع مبلغ الضريبة.