11262022السبت
Last updateالسبت, 09 نيسان 2022 4pm

إيطاليا: مرسوم التدفقات ما الجديد ؟ Decreto Flussi 2021-2022

مرسوم التدفقات ما الجديد ؟ تمديد طلبات تحويل التصاريح حتى 30 أيلول/سبتمبر قانون مرسوم تدفق 2021 2022 والذي بفضله تمكن حوالي 70 ألف مواطن أجنبي من القدوم للعمل بشكل قانوني في إيطاليا.

تقديم طلبات التسوية "ساناتوريا 2020 "ابتداءا من 1يونيو. من يمكنه الوصول إلى الإجراءات؟

تقيم طلبات التسوية "ساناتوريا 2020 "ابتداءا من 1يونيو. من يمكنه الوصول إلى الإجراءات؟ روما ، 19 مايو 2020 - تمت الموافقة مؤخراً على "مرسوم تسوية وضعية العمال المهاجرين غير الشرعيين" الذين يعملون في الحقول الإيطالية ومقدمي الرعاية وعاملات المنازل، والذي تم نشره في الجريدة الرسمية اليوم، والذي يتضمن ، من بين العديد من التدابير ، متطلبات جديدة لتنظيم المواطنين الأجانب.

المهاجرين: تسوية "ساناتوريا 2020" "ليست في حدود 600 ألف" فمن يستفيد؟

أوضحت ذلك وزيرة الداخلية لوسيانا لامورجيزي في جلسة استماع للجنة الشؤون الدستورية بمجلس النواب. روما ، 22 أبريل 2020 - "المشكلة التي تطرح هي مشكلة جني الطماطم وغيرها ، يجب أن نخرج أولئك الذين يعملون في المجال الزراعي بشكل غير قانوني وتسويتهم وأيضًا لأسباب أمنية".

تقدير. المهاجرون "بلا أوراق "، ستكون" ساناتوريا " إجراء التنظيم لـ 200 ألف عامل

قالت لمورجيزي وزير الداخلية لصحيف الكوريري ديلا سيرا "إنه ليس" عفوًا شاملا" ولكنه إجراء للخروج من العمل "الأسود" بدون عقود عمل ولتنظيم العاملين في مجال الزراعة وخدم المنازل ومقدمي الرعاية ، وهو ، مثل ما فعلته الحكومات الأخرى ، أي تسليط الضوء على علاقات العمل والمهاجرين غير الشرعيين ، والتي قد تمنح لنا الآن ، أمان شخصي واجتماعي و صحي. "
الهدف من لساناتوريا هو تثبيت ظهور العمل غير معلن عنه مع وضع حصانة لصاحب العمل الذي يقدم الطلب: لايستفيد منه أولئك الذين تم إدانتهم في السنوات الخمس الماضية ، حتى إن لم يكن بشكل نهائي ، لجرائم العمال المستأجرين ، ومساعدة الهجرة السرية والاتجار بالبشر واستغلال البغاء وتجنيد القاصرين والمخدرات.

سيمونيتي (وزير العمل الإيطالي): "نحتاج إلى ساناتوريا شاملة للمهاجرين"

روما ، اليوم الأربعاء 8 أبريل 2020 - في عام 2019 ، قال سيمونيتي (وزير العمل الإيطالي) :الإقتصاد الإيطالي يحتاج إلى اليد العاملة المهاجرة فخلال أزمة كورونا إتضح لنا أن هناك حوالي 25 ألف أجنبي في بازيليكاتا "يستخدمون بشكل غير قانوني ويعملون في قطاع الزراعة و الرعاية المنزلية" ، و "يعملون الآن في خضم الوباء ، مما يقدم مساهمة كبيرة للمسنين والعائلات ، وخاصة في هذه اللحظة الدرامية ".