07152024الإثنين
Last updateالأحد, 07 تموز 2024 2pm

أوروبا..ترحيل 722 مهاجر لا يحق لهم اللجوء

أعلن الجهاز التنفيذي للإتحاد الأوروبي أنه تم إعادة 722 مهاجر، إلى بلدانهم الأصلية خلال شهري، أيلول/سبتمبر الماضي، وتشرين الأول/أكتوبر الجاري ودلك لانه ليس لهم الحق في اللجوء

الرئيس التشيكي :المهاجرين "يحملون هواتف آي فون...ولا يستحقون تعاطفا"

قال الرئيس التشيكي ميلوس زيمان إن المهاجرين يستخدمون الأطفال "دروعا بشرية"، معتبرا أن هؤلاء "يحملون هواتف آي فون...ولا يستحقون تعاطفا"، على حد تعبيره. اتهم الرئيس التشيكي الأحد المهاجرين باستخدام الأطفال "دروعا بشرية"، في وقت يستمر فيه تدفق المهاجرين إلى أوروبا. وقال ميلوس زيمان، في مقابلة مع موقع "تابلويد بليسك" الإلكتروني، إن الأطفال اللاجئين "يستخدمون كدروع بشرية من جانب أشخاص يحملون هواتف آي فون (المهاجرون لأسباب اقتصادية) لتبرير موجة المهاجرين". وأضاف أن "من يختبئون وراء أطفال (...) لا يستحقون تعاطفا". وكان زيمان استخدم في الأيام الأخيرة عبارات صادمة بحق المهاجرين مثل "لا أحد دعاكم إلى هنا"، معتبرا أن الوافدين الجدد "سيحترمون الشريعة (الاسلامية) بدل القوانين التشيكية".

دليل المهاجر ما هي الوثائق المطلوبة لتجديد تصريح الاقامة؟

الجالية تسأل والايطالية تجيب: ما هي الوثائق المطلوبة لتجديد تصريح الاقامة؟ من أجل تجديد تصريح الاقامة يجب عليك تجهيز نفس الوثائق والمتطلبات التي قدمتها للحصول على التصريح الأول. وبالاتلي عليك الحصول على: يجب أن تثبت أن دخلك المالي شهريا يعادل €417.30 كحد أدنى لكل شهر من مدة الدورة الدراسية. وإذا كانت المدة سنة واحدة يجب إثبات أنك تملك مبلغ €5,424.90 حيث تطلب الحكومة الإيطالية تمويلاً لشهر إضافي كضمان، أي 13 شهراً بدلاً من 12. أي دخل تكتسبه من خلال عمل قانوني يمكن أن يساهم في تمويلك؛ تحتاج لإثبات أنك مسجل في دورة دراسية. تثبت ذلك عن طريق وثيقة تسجيل إذا كنت تسجل لدورة دراسية في نفس المعهد أو تسجل لدورة بعد حصولك على المؤهل الذي يسبقها. إذا كان قد تم قبولك بشكل مؤقت، تحتاج لإرسال كافة الوثائق المعنية وثيقة تؤكد على القبول التام عندما تتوفر. إذا كنت تتسجل لدى معهد أو مؤسسة تعليمية أخرى ولم يتم إصدار شهادة الدورة السابقة بعد، تحتاج لما يلي: يجب على الجامعة الأولى أن تصدر وثيقة لا مانع من الانتقال، وسيتم إشعار الجامعة الجديدة ومركز الشرطة بذلك؛ و يجب أن يؤكد مدير الجامعة الثانية التسجيل للطالب ولمركز الشرطة.

أوروبا..مكتب الإحصائيات: المغاربة خامس المستفيدين من حق الإقامة ببلدان الاتحاد في 2014

أعلن مكتب الإحصائيات التابع للاتحاد الأوروبي (أوروستات) أن المغاربة احتلوا لمرتبة الخامسة من بين أهم المستفيدين من البطائق الجديدة للإقامة التي منحها الاتحاد الأوروبي في 2014.

دليل المهاجر: ألمانيا..ماهي أنواع إقامات اللاجئين ؟

قانون الإقامة الألماني معقد ويتضمن أنواع عديدة من الإقامات التي يمكن أن يحصل عليها الأجانب. ومنها الإقامات المؤقتة والدائمة، إقامات بغرض الدراسة والعمل، إقامات لم شمل العائلة وإقامات اللجوء السياسي أو الإنساني. اللاجئون السوريون الذين وصلوا إلى ألمانيا أو في طريقهم إليها يحصلون بشكل عام على إقامات لأسباب إنسانية استناداً إلى بنود حماية اللاجئين وهي عدة أنواع. يحق لكل شخص متواجد على الأراضي الألمانية أن يقدم طلب لجوء فيها. إذا لم يصل اللاجئ السوري إلى ألمانيا عن طريق دولة آمنة ثالثة من دول الاتحاد الأوروبي أو لم تطبق عليه إتفاقية دبلن فإن الدائرة الاتحادية للهجرة واللاجئين تمنحه كما تمنح غالبية السوريين إقامة في ألمانيا استناداً إلى البند 25 من قانون الإقامات الألماني وبالتحديد على إحدى الإقامات التالي: