06042020الخميس
Last updateالثلاثاء, 02 حزيران 2020 8pm

فيروس كورونا ، هل يسبب في تعليق معاهدة شنغن ؟

أوروبا في عهد الفيروس كورونا تغلق أبوابها وتكاد تعليق معاهدة شنغن إلى وقت غير معرووف . وبعد إعلان إيطاليا منطقة حمراء، وبعد تفشي الوباء في ألمانيا و فرنسا و بريطانيا أعلن الرئيس الفرنسي عن دعمه لإجراءات رقابية أشد صرامة وتقليص لعبور الحدود الخارج

رقم قياسي:إنقاذ 11 ألف مهاجر في مياه المتوسط خلال يومين

تمكن الحرس المدني الإسباني من إنقاذ أكثر من 1200 مهاجر في مياه البحر المتوسط قبالة سواحل ليبيا، حسبما أفادت السلطات الإسبانية، الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول.

أنا أجنبي حاصل على تأشيرة سياحية، هل يمكن لي العمل في إيطاليا؟

الجالية تسأل و الإيطالية تجيب :أنا أجنبي حاصل على تأشيرة سياحية، هل يمكن لي العمل في إيطاليا؟ أنا فتاة أجنبية و طلب مني العمل كخادمة وفي حوزتي تأشيرة سياحية فقط تنتهي صلاحيتها في غضون ستة أشهر ، كيف يمكنني أن أقوم بذلك؟

بروكسل : إتفاقية بين أوروبا ومصرعلى ترحيل المهاجرين المصريين غيرالشرعيين في إيطاليا

جاء في صحيفة إل مانيفيستو الإيطالية، إن بروكسل تعمل على اتفاق مع مصر على إعادة المهاجرين غير الشرعيين المصريين المتواجدين على التراب الإطالي .

هل من الممكن الحصول على فيزا شنغن بدون بصمة؟

السؤال عن كيفية الحصول على فيزا شنغن بدون بصمة كان يسأل كثيراً في السابق ونقصد بالسابق هنا منذ وقت قريب وتحديداً قبل اتفاف اوروبا وتركيا فيما يخص اللجوء، لكن بعد أن أصبح طريق تركيا مفتوحاً أمام الجميع تحولت أنظار الناس من السفارات إلى البحر عبر تركياكونه أرخص وأسهل وأضمن للسفر، لكن بعد أن تم الإتفاق التركي الأوروبي زاد السؤال بشكل كبير مرة أخرى عن الحصول على تأشيرة شنغن بدون بصمة لأن طريق البحر بين تركيا واوروبا أصبح شبه مغلق في آخر أسبوعين وهى الفترة الموالية للإتفاق مباشرة، ويبدو أن النصابين وجدو مرتعاً جيداً في هذا الأمر، وهذا ما سنوضحه في السطور القادمة بالإضافة إلى بعض النقاط الأخرى.