03292024الجمعة
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

Le imprese degli immigrati ancora in aumento nel 2015, nonostante la crisi

Crescono nel 2014 le imprese condotte da lavoratori immigrati e superano la soglia del mezzo milione di unità (525mila). Incidono mediamente per l’8,7% sul totale delle imprese registrate nelle Camere di Commercio e per il 10,1% al Centro-Nord, dove si concentrano per oltre i due terzi. In 6 casi su 10 operano nel commercio e nell’edilizia, ma forte è la crescita anche nel comparto “noleggio, agenzie di viaggio e servizi alle imprese” (3.500 imprese in più nel 2014) e in quello ristorativo-alberghiero (2.900 in più). Facendo riferimento all’insieme delle cariche ricoperte nell’ambito delle imprese individuali, marocchini, cinesi e romeni si confermano i gruppi più rappresentati, ma sono i bangladesi a distinguersi per l’incremento maggiore.

برلسكوني ..احتمال سجنه 5 سنوات بتهمة تقديم رشاوى لنواب بمجلس الشيوخ الإيطالي

بعد الحكم في قضية النفقة مع فرونيكا , الان رئيس الحكومة الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني مهددا بالسجن خمس سنوات، وفق طلب ممثل الادعاء في جنوب البلاد، بتهمة تقديم رشاوى لأعضاء في مجلس الشيوخ.

ايطاليا: التحقيق في موت مهاجر في مركز استقبال بروما

أعلنت مصادر أمنية ايطالية التحقيق في قضية جثة المهاجر الغيني الذي نم العثور على جثته صباح الأربعاء، في مركز استقبال المهاجرين على طريق كازيلينا بروما.

حكم على رلسكوني بدفع 1,4 مليون يورو شهريا لفرونيكا

حكم القضاء الإيطالي في قضية النفقة, لصالح طليقة رئيس الحكومة السابق سيلفيو برلوسكوني، بأداء مبلغ 1,4 مليون يورو في الشهر لزوجته السابقة. وكانت فيرونيكا لاريز طلبت الطلاق من برلوسكوني، وأعلنت في رسالة وجهتها لصحيفة لا غيبوبليكاأنها عاجزة على "البقاء مع رجل يعاشر القاصرات ومصرة على أنه مريض".