04192024الجمعة
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

إيطاليا ...مقتل شخصين بعد خروج قطار عن مساره في لودي

شهدت إيطاليا حادث خروج قطار فائق السرعة عن القضبان في مقاطعة "لودي" بشمال البلاد صباح اليوم مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة العشرات من الأفراد.

وفاة عارضة الأزياء المغربية إيمان فاضل ،هل قتلت وهل قالت إسم قاتلها قبل موتها؟

كانت عارضة أزياء المغربية ضيفة منتظمة في حفلات الجنس التي أقامها رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني والذي يجرى محاكمته في القضية الملقبة "بروبي غيت" وكانت شاهدة رئيسية في محاكمة برلسكوني عام 2012.

إيطاليا: تظاهر العمال الأجانب ضد "مافيا الطماطم" إثر مقتل 16 عمال ..بالفيديو

تظاهر مئات من العمال الزراعيين معظمهم من الأفارقة جنوب إيطاليا الأربعاء، احتجاجا على ظروف العاملين في جني الطماطم بعد وفاة 16 عاملا في حادثي سيريشتبه فيها ، مرددين : "لسنا عبيدا". ويقضي آلاف الأجانب موسم الصيف في حصد الطماطم في مدينة فودجا جنوب إيطاليا، في ظروف مهنية صعبة، تحت رحمة وكالات توظيف مرتبطة غالبا بالمافيا.

شبح حادث دبلوماسي بين فرنسا وإيطاليا بعد لقاء دي مايو، مع حركة "السترات الصفراء"

آستدعت فرنسا سفيرها في روما للتشاور،بعد لقاء دي مايو، مع مندوب حركة "السترات الصفراء" كريستوف شالنسون، ومرشحين للانتخابات الأوروبية على لائحة استفتاء المبادرة الوطنية برئاسة إنغريد ليفافاسور، بحسب رسالة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي. وجاء خلال تقارير إعلامية محلية اليوم الخميس، بأن الأزمة في تطور وقد تصل حد قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ماذا وراء قرار ترامب لفرضه رسوما جمركية على حلفاء واشنطن، هل في الأفق نظام عالمي جديد؟

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال قمة مجموعة السبع المجتمعة في فانكوفر الكندية لغاية السبت ، قرار فرض رسوم جمركية على استيراد الصلب والألمنيوم من الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك، والتي دخلت حيز التنفيذ الجمعة، ما يدفع الاقتصاد العالمي إلى شفير حرب تجارية. وأبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نظيره الأمريكي ليل الخميس بأن قراره "غير شرعي" و"خطأ". هل هذا سيتحول إلى حرب تجارية بين أمريكا وحلفائها؟ ....و لصالح من؟ وهل ننتظر في المستقبل قمة الخمسة :" أمريكا ، الصين ، بريطانيا ، روسيا و ألمانيا؟