05022024الخميس
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

عاصفة الهجرة تهدد وحدة أوروبا وانتزاع الاتفاق بتوزيع 120 ألف لاجئ

بعد أن انتزع وزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي الاتفاق الصعب من نظرائهم من دول أوروبا الشرقيةوالذي ينص على تقاسم 120 ألف لاجىء بين دول الاتحاد، يلتقي القادة الأوروبيون اليوم الأربعاء في بروكسل لمناقشة جذور أزمة الهجرة التي تعصف بوحدة أوروبا.

ايطاليا...انتظار وصول و إنقاذ ثلاثة آلاف مهاجر قبالة سواحل ليبيا

أعلن خفر السواحل الإيطالي اليوم السبت 22أغسطس 2015 إنه ينسق عملية لإنقاذ نحو ثلاثة آلاف مهاجر قبالة سواحل ليبيا، إثر تلقيه نداءات استغاثة من 18 زورقا. ومنذ مطلع 2015 وصل إلى شواطئ إيطاليا حوالي 104 آلاف مهاجر من أفريقا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، بعد إنقاذهم في عرض البحر المتوسط.

الدنمارك تغلق حدودها أمام اللاجئين بتوقيف حركة القطارات مع ألمانيا

الدانيمارك تعلق حركة القطارات من وإلى ألمانياإلى أجل غير محدد بسبب توافد مئات اللاجئين إلى البلاد وبالتالي دول أوربية وسياسات متضاربة , هل أوروبا ستفقد مصداقيتها بسبب ازمة الهجرة؟

ايطالبا..بالفيديو جنازة ملك الغجرا “فَتَحَ روما والان سيفتح ابواب الجنة” تُحرج السلطات وتغضب الرأي العام

جنازة ملك الغجر مصطحبة ببموسيقى فيلم “العراب” (Le parrain) الشهير الذي أدى بطولتَه الممثل مارلون براندو، شُيِّع فيتُّوريو كاسا مونيكا عراب إحدى أهم عائلات المافيا من اصول غجرية في العاصمة الإيطالية روما والذي توفي متأثرا بداء السرطان عن عمر ناهز خمسةً وستين عاما وأُقيم له حفل جنائزي فخم وكتب عليه “فَتَحَ روما والان سيفتح ابواب الجنة” وضع السلطات في موقف حرج وتغضب الرأي العام.