03282024الخميس
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

اعتقال باكيستاني رئيس العصابة و 18شخص و 240 مشتبها فيهم بتهمة تزوير تصاريح الإقامة Permessi di soggiorno

حققت الشرطة في حق 240 شخصا، من بينهم موظفان في بلدية بيستويا وموظف في المحافظة، بسبب الاتجار غير المشروع بتراخيص إقامة المهاجرين" Permessi di sogiorno"؛و اكتشفت الشرطة النشاط غير المشروع في بيستويا حيث أدت إلى اعتقال 19 شخصا في براتو ولوكا وبيزا وفلورنسا وروما.

هدد ترامب الدول التي صوتت ضد قراره بوقف المساعدات عنها

وصوتت 128 دولة لصالح قرار يدين اعتبار الرئيس الأميركي دونالد ترمب القدس عاصمة لإسرائيل. كما عارضت 9 دول القرار بشأن القدس وامتنعت 35 دولة عن التصويت، لصالح القرار الذي استبقته واشنطن بالتهديد.

مجزرة الأبرياء.... ضحايا تفجير قاعة "مانشستر آرينا" هم أطفال وشباب

العالم يندد باعتداء مانشستر في بريطانيا الذي أودى بعشرات القتلى والجرحى، توالت ردود فعل العالم المنددة باعتداء مانشستر البشع في بريطانيا، ليلة أمس، والذي تسبب في قتل 22 شخصا عقب انتهاء حفل للمطربة الأميركية آريانا غراندي، حسبما أعلنت شرطة مانشستر اليوم الثلاثاء. وقالت الشرطة إن عشرات الأشخاص أصيبوا في التفجير الذي وقع مساء أمس الاثنين ويحمل بصمات مهاجم كان يحمل قنبلة ولقي حتفه.

وفاة رينا رئيس المافيا الإيطالية الخطير...بدون ندم على الجرائم المسؤول عنها

لاتزال وسائل الإعلام الإيطالية تتناول وفاة "القائد الأعلى" السابق لمافيا صقلية توتو رينا يوم الجمعة عن عمر ناهز الـ87 عاما، وهو أحد أخطر العرابين التاريخيين لـ"كوزا نوسترا"، في مستشفى بارما شمال إيطاليا جراء مضاعفات إصابته بمرض السرطان. وكان توتو رينا الذي دبر أكثر من 150 جريمة توفي سالفاتوري "توتو" رينا إثر مضاعفات إصابته بمرض السرطان في جناح السجناء في مستشفى بارما في شمال إيطاليا قبيل الساعة الرابعة صباحا
هذا الزعيم المافيوزي الذي كان مسجونا بموجب 26 حكما بالسجن - الجناح 41 بيس لسجناء المايا - مدى الحياة والذي دبر أكثر من 150 جريمة قتل، كان في غيبوبة خلال الأيام الأخيرة. وقد تلقت زوجته وثلاثة من أبنائه الأربعة الخميس إذنا استثنائيا من وزارة الصحة الإيطالية برؤيته للمرة الأخيرة. أما جوفاني النجل الأكبر لرينا فهو يمضي عقوبة بالسجن مدى الحياة لإدانته بارتكاب أربع جرائم قتل. وكتب ابنه الآخر سالفاتوري على "فيسبوك" الخميس "أنت لست توتو رينا بالنسبة لي، أنت والدي فقط. وأتمنى لك عيد ميلاد سعيدا يا أبي في هذا اليوم الحزين لكن المهم، أحبك". وكان رينا طلب في تموز/يوليو إطلاق سراحه بسبب خطورة مرضه، غير أن الطلب رفض من المحكمة التي اعتبرت أن الرعاية الطبية التي يتلقاها خلف القضبان لا تقل جودة عن تلك التي قد يحصل عليها خارج السجن. وأشهر الجرائم التي دبرها توتو رينا كانت اغتيالات سنة 1992 لقضاة مناوئين للمافيا جوفاني فالكوني وباولو بورسيلينو الذي أحال العام 1987 إلى المحاكمة أكثر من 300 عنصر من المافيا. كذلك دبر توتو رينا سلسلة تفجيرات في روما وميلانو وفلورنسا أودت بحياة 10 أشخاص.، مسجونا بموجب 26 حكما بالسجن مدى الحياة.

إيطاليا...إنقاذ 2300 مهاجر قبالة شواطئ ليبيا

تمكن خفر السواحل والجيش الإيطاليين وسفينة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود من إنقاذ حوالي 2300 مهاجر الخميس كانوا يستقلون عشرة زوارق خشبية و12 زورقا مطاطيا قبالة شواطئ ليبيا.