10222020الخميس
Last updateالجمعة, 09 تشرين1 2020 1pm

الشرطة الفرنسية تقتل شخصا حاول اقتحام أحد مقراتها بسكين في باريس

قتلت قوات الشرطة الفرنسية شخصا حاول اقتحام مقرها في الدائرة الثامنة عشرة في باريس بسكين حسبما أفادت مصادر أمنية فرنسية. وقالت المصادر انه تم تطويق المكان وطلب من الجيران عدم فتح النوافذ. وأضافت نفس المصادر أن هذا الشخص كان يحمل سكينا ومتفجرات.

فرنسا ...قانون مكافحة الإرهاب .. إسقاط الجنسية على كل متورط في عمليات إرهابية

فرنسا تتسلح ضد الإرهاب ، من خلال تعديل دستوري والذي جاء مباشرة بعد الاعتداءات الأخيرة في باريس وضواحيها، جدل حول طرح إسقاط الجنسية الفرنسية على كل حامل لجنسيتين يتورط في عمليات إرهابية.

فوز الفريق المغربي بطواف بوركينافاسو يؤهله لأولميباد ريو 2016

فوزالمنتخب الوطني المغربي بالدورة 28 لطواف بوركينافاسو الدولي، الذي أقيم ما بين 30 أكتوبر الماضي و8 نونبر الجاري، يؤهله لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016 ، كسب المزيد من النقط التي تضعه في موقع مريح أمام مطارده الجزائري بفارق 106 نقاط.

السعودية: مغربية تُوثق تحرش رب عملها.. والأمن يعتقله بمكة

شجاعة فاطمة أمام التحرش المستمرالذي عانت منه من طرف رب عملها ، و دعم القنصلية المغربية بمدينة جدة بالسعودية ، أنهى معانات السيدة فاطمة, و التي كانت تعيشها الخادمة المغربية فاطمة في مكة والذي تم توثيقه عبر مقالات وتسجيل صوتي، تبث فيه شكواها ومعاناتها خصوصا بسبب تحرشه بها.

اختتام المؤتمر الثامن لأمازيغ العالم

عقد التجمع العالمي الأمازيغي مؤتمره الثامن بمدينة إفران في منطقة الأطلس المتوسط بالمغرب، أيام 27، 28 و29 نونبر 2015/2965، بحضور متميز لحشد من الفاعلين الأمازيغ والمندوبين عن الإطارات الأمازيغية ببلدان شمال إفريقيا والدياسبورا (المهجر)، ونتوجه الشكر والتقدير لكل الحاضرين من تمازغا وخارجها، الذين ساهموا في نجاح المؤتمر الثامن للتجمع العالمي الأمازيغي، هذا التنظيم الذي وضع كهدف له الدفاع عن حقوق الأمازيغ في العالم كله، ورفع كرهان استراتيجي بلورة مبدأ الحكم الذاتي للجهات في كل دول شمال إفريقيا "تمازغا" كحل من أجل السلام والإتحاد والتنمية والازدهار والتقدم لكل الشعوب الأمازيغية. إن المؤتمر الثامن لأمازيغ العالم أجري في سياق إقليمي حاسم بالنسبة لعدد من القضايا التي تهم الأمازيغ، إذ في ظرف سنة واحدة سيتم حسم معركة القوانين التنظيمية لتفعيل رسمية الأمازيغية بالمغرب، كما سيتم الإعلان عن تعديلات دستورية بالجزائر يتردد نظام بوتفليقة في تضمينها رسمية الأمازيغية. أما في ليبيا فرغم مكاسب الأمازيغ النسبية الغير رسمية، إلا أن التنكر للحقوق الأمازيغية لا زال مستمرا من الداخل والخارج خاصة بعد التغييب الواضح للأمازيغ من قبل الأمم المتحدة في الحوار الوطني الليبي.

مجموعات فرعية