10012020الخميس
Last updateالجمعة, 31 تموز 2020 8am

الفلكية مريم شديد.. مغربية في "قارة العالم السادس"!!

مريم شديد سيدة "استثنائية"، فهي ليست ككل النساء..إنها المرأة الأولى والوحيدة التي وضعت أقدامها على الأرض البيضاء للقطب الجنوبي المتجمد. هذه الباحثة والعالمة الفلكية التي لا يتجاوز عمرها ال 36سنة سجلت أول سابقة في تاريخ المرأة العالمية وهي تطأ أرض "قارة العالم السادس" كما يحب الكثيرون أن يسمونها، لتجعل العلم المغربي يرفرف، كأول علم عربي، فوق القارة المتجمدة.

السويد...قاصرون مغاربة عاشوا “ليلة من الجحيم” بسبب هجوم متطرفين

اعتدى مئات الشبان السويديين المتطرفين على قاصرين من المغرب العربي، وخاصة من المغاربة، وذلك في محطة السكك الحديدية في استوكهولم ليلة أمس الجمعة، بهدف ترهيبهم والضغط عليهم للرحيل من البلد.

ترشيح المغربية لبنى أبيضار لجائزة أفضل ممثلة بفرنسا

قال نبيل عيوش بعد ترشيح أبيضار لجائزة أفضل ممثلة بفرنسا أنه أنا سعيد جدا بالممثلة الشابة الغربية لبنى والتي قامت بدور البطولة في فيلم " الزين لي فيك " الذي أثار ضجة كبيرة.

ألمانيا لا تقبل طالبي اللجوء من المغرب والجزائر والتونس

خلال اجتماع مع الحزبين الشريكين في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، أعلن نائب المستشارة الألمانية سيغمار غابريال أن ألمانيا ستدرج المغرب والجزائر والتونس على لائحة الدول الآمنة، لتشدد بذلك شروط الحصول على اللجوء لمواطني هذه البلدان، وكانت ألمانيا قامت بالاجراءات ذاتها مع مهاجرين يتحدرون من دول البلقان سابقا

زلزال يضرب المنطقة البحرية بين المغرب وإسبانيا بشدة 6.1 درجة

ضرب زلزالا المنطقة البحرية الفاصلة بين شمال المملكة المغربية وإسبانيا فجر الاثنين على الساعة الرابعة واثنين وعشرين دقيقة، حسب توقيت غرينيتش، وكانت قوت الزلزال تعادل ست فاصلة واحد درجة على سُلَّم ريختر ثم تلته ارتدادات أقل حدة حيث ضرب مدينة الحُسيْمة المغربية في منطقة بحرية متواضعة العُمق.

مجموعات فرعية