10012020الخميس
Last updateالجمعة, 31 تموز 2020 8am

لماذا أكثر سجناء الاتحاد الأوروبي من أصل مغربي ؟

علينا وعلى السلطات المغربية طرح سؤال لماذا أبنائنا خارج المغرب يعيشون ليس في أوروبا وبينما في سجونها؟ مع تحديد المسؤولية ووضع الحل لهذه المشكلة .أفاد تقرير صادر عن مجلة "بلاك سي" أي البحر الأسود، أن عدد السجناء المغاربة الذين يقبعون بسجون الاتحاد الأوروبي يقدر بـ11 ألف و706 ليتصدر المغرب بذلك قائمة الدول الأجنبية التي يعمد مواطنوها المقيمون بأوروبا إلى ارتكاب جرائم تفضي بهم إلى السجن، وعلاوة على ذلك تجاوز المغرب الدول الأوروبية في عدد السجناء.

المملكة المغربية توقع على اتفاقية لاهاي , ماذا تسهل على المغاربة المقيمين في الخارج؟

بعد توقيع المملكة المغربية في أغسطس 2016 على اتفاقية لاهاي بشأن إلغاء إلزامية المصادقة على الوثائق العمومية الأجنبية "أبوستيل") )المؤرخة في 5 أكتوبر 1691 وتسهيل المأمورية على المغاربة المقيمين في الحارج .إن الدول الموقعة على هذه الاتفاقية ،ورغبة من المملكة المغربية في إلغاء إلزامية المصادقة على الوثائق العمومية الأجنبية، قررت إبرام اتفاقية لهذا الغرض بتاريخ 14 أغسطس ،2016 واتفقت على الأحكام التالية:

بالفيديو:الألعاب البارلمية ريو 2016 .. حصيلة مشرفة للرياضيين المغاربة

اختتمت الألعاب البارالمبية بمدينة ريو والتي شهدت مشاركة مميزة للوفد المغربي، الذي رفع راية المملكة عاليا في البرازيل، بعد أن تمكن الرياضيون المغاربة من احتلال المركز 33 في سبورة الميداليات، برصيد 7 ميداليات منها ثلاث ذهبيات، عكست قدرة و رغبة ذوي الاحتياجات الخاصة في صنع المستحيل.

ألقي القبض على تاجر مخدرات مغربي ومعه مخدرات بقيمة 550 ألف يورو

26 سبتمبر لم يعد المغاربة تجار صغار في الخدرات يستغلون من قبل الإيطاليين بل أصبحوا تجار كبار حيت تم القبض على مهاجر مغربي 30 سنة ، اعتقل صباح اليوم بتهمة حيازة وتجارة المخدرات من قبل محققي الشرطة سان مارتينو وكان بحوزته 55 كيلوغراما من الحشيش في مرآب منزله.

إسبانيا ...اعتقال مغربي بتهمة الترويج للتشدد الإسلامي

مدريد,أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية عن اعتقال نغربي من طرف الشرطة يوم الأربعاء بتهمة الترويج للتشدد الإسلامي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مجموعات فرعية