05092024الخميس
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

فرنسا.. تعليق العمل بـ"شنغن" لمدة شهر، واستبدلته بتأشيرة فرنسية

أعلنت السلطات الفرنسية لتعليق العمل بـ"شنغن" لمدة شهر، واستبدلته بتأشيرة فرنسية. كما أكدت فرنسا الاثنين أن قائد هجمات باريس بلجيكي من أصل مغربي يدعى عبدالحميد أباعود 27 عاماً وهو موجود في سوريا. كما أن الانتحاريين اللذين أعلن عنهما الإدعاء الفرنسي أحدهما ولد في سوريا ويحمل جواز سفر سوري عليه ختم من الأمن العام في اليونان في أكتوبر، بينما ولد الآخر في باريس ويدعى سامي عميمور وهو فرنسي يبلغ 28 عاماً، ولد في الضاحية الباريسية وكان معروفا لدى أجهزة مكافحة الارهاب منذ العام 2012، وصدرت بحقه مذكرة توقيف دولية منذ العام 2013.
السلطات الفرنسية تحذر من اعتداءات جديدة قد تضرب فرنسا ودولا أوربية أخرى. أكثر من مائة وثمان وستين عملية دهم نفذت على الأراضي الفرنسية واستهدفت الأوساط الاسلامية منذ الجمعة. رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس قال “إنّ هذه الحرب ضد داعش يجب ان تجري أولا في سوريا والعراق. هناك أيضا ما يجري في ليبيا اذ ان داعش متمركزة وتتمركز هناك. لذلك أقول إنّ هذه الحرب ستكون حربا طويلة وصعبة”.
قامت الشرطة الفرنسية بعدة اعتقالات في مدن بوبيني، تولوز، غرونوبل وليون حيث تمّ ضبط أسلحة بينها قاذفة صواريخ وسترات واقية من الرصاص وعدد من المسدسات وبندقية كلاشنيكوف. تسمح حالة الطوارئ التي فرضتها السلطات الفرنسية منذ يومين تسمح بزيادة هامش التدخل لدى قوات الشرطة والدرك والجيش.

اختراع يجعلك قادرا على تزود منزلك بالكهرباء مجانا بالاعتماد على طاقة جسمك

ابتكر مهندس هندي طريقة لانتاج طاقة كهربائية تكفي ليوم واحد اعتمادا على طاقة الجسم الميكانيكية. ووجد مانوج بهارغافا، العالم بمجال الهندسة، حلا لمشكلة الطاقة بتصميم دراجة ثابتة داخل المنزل يمكّن تدوير عجلتها لمدة ساعة كاملة من تزويد المنزل بالطاقة الكهربائية لـ24 ساعة.

أنطاليا..انطلاق قمة الـ20 في جو متأتر بهجمات باريس

ادانة العالم بأجمعه للهجوم الارهابي وأوباما يتوعد بمعاقبة منفذي الإعتداءات. يتوجه قادة دول مجموعة العشرين التي تعقد قمتها اليوم في انطاليا، الى توحيد ومضاعفة الجهود وتنسيقها لمحاربةِ داعش والجماعات الارهابية.

التعرف على هوية 103 جثث لضحايا هجمات بارس من بينهم مغربي تونسيان وجزائريان و ايطالية

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الأحد التعرف على 103 جثث لضحايا هجمات باريس وأن 20 إلى 30 جثة لا تزال غير معروفة الهوية. وقال فالس إثر لقاء مع أسر الضحايا إن الجثث مجهولة الهوية سيتم التعرف عليها في الساعات المقبلة، بحسب ما أكده مقربون من رئيس الوزراء.

نيويورك تايمز: الإمارات العربية ت سلحت فصائل ليبية مقاتلة

وجهت صحيفة نيويورك تايمزأصابع الإتهام تجاه الإمارات العربية بتسليح مجموعات ليبية تقاتل الجماعات الإسلامية، كما قدمت للمبعوث السابق للأمم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون وظيفة مغرية، وهو مانفاه ليون مؤكدا أن الإمارات العربية وقطر وتركيا ومصر ساهمت باستمرار "في دعم جهود السلام".