04292024الإثنين
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

بالفيديو مثلي فاس يطالب باللجوء إلى دولة غربية وأسرته تهدده بالذبح

طالب مثلي فاس، الذي تعرض لهجوم بربري من طرف مجموعة من المارة بداية الأسبوع، بحق اللجوء السياسي إلى أحد البلدان الغربية، التي تضمن له عيشا كريما، بعدما صار يعيش إرهابا نفسيا، وغير قادر على الخروج إلى الشارع، بعدما تنكرت له أسرته وهدد إخوته بالذبح، باستثناء شقيقته التي وفرت له المسكن ليتجنب التشرد تتسائل الايطالية : كيف تنتقذون ما خلق ربي؟ من أنتم حتى تحللون دمه كفى.

بريطانيا تطمئن رعاياها على السياحة بالمغرب وتستبعد وجود خطر الارهاب به

جاء في تقرير لوزارةُ الخارجيَّة البريطانيَّة، محينًا لدرجة المخاطر في بلدان شمال إفريقيَا، عقب سقوط تسعة وثلاثين قتيلا، وجرح عشرات في هجوم سُوسة بتُونس، كان زهاء ثلاثين بريطانيًّا من بينهم، إلى جانب قتلى آخرين من ألمانيا وبلجيكَا. بشأن المغرب، أوضحت الخارجيَّة البريطانيَّة لمواطنيها، أنَّ بالرغم منْ وجُود تهديدٍ إرهابِي عامٍّ، إلَّا أنَّ المملكة تظلُّ خاليةً من الاضطرابات، حتى وإن كانت السلطات قد رفعت من درجة يقظتها في أبرز المناطق، تحسبًا لأيِّ اعتداء. وتشرحُ الخارجيَّة البريطانيَّة لأربعمائة ألف من مواطنِيها يزورُون المغرب سنويًّا، أنَّ عليهم أن يستحضرُوا لدى زيارة البلاد كون المملكة بلدًا إسلاميًّا، مردفةً أنَّ الاحتجاجات التي شهدتها مناطق مغربيَّة، في أوقات متفرقة، كانت سلميَّة الطابع.

عاجل..مصر.. مقتل النائب العام هشام بركات اثر تفجير سيارته بعبوة ناسفة

أعلنت مصادر أمنية أن انفجاراً استهدف سيارة النائب العام المصري هشام بركات والذي توفي اثره، اليوم الاثنين، في شمال شرق القاهرة بحي النزهة.

المغرب...عام على قرار تاريخي للملك محمد السادس : فصل الدين عن السياسة

مرور سنة على القرار التاريخي لملك المغرب محمد السادس ،حيث منع العاهل المغربي محمد السادس، الأئمة والخطباء وجميع المشتغلين في المهام الدينية من "ممارسة أي نشاط سياسي"، ومنع "اتخاذ أي موقف سياسي أو نقابي"، إضافة إلى المنع عن "القيام بكل ما يمكنه وقف أو عرقلة أداء الشعائر الدينية".

اليونان..هل دخلت الى مرحلة اللاعودة ؟

الطوابير طويلة أمام الابناك اليونانية,وربما لا يجد معظم المودعين اليونانيين أموالاً في حساباتهم قبل إجراء الاستفتاء بعد أن أقر البنك المركزي اليوناني تفعيل إجراءات الإقفال المؤقتة للمصارف بدءا من الإثنين.