04302024الثلاثاء
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

المغرب..محكمة تتابع زوحة ومؤذن مارسا الجنس في المسجد، بتهمة تدنيس مكان مقدس

محكمة تتابع زوحة ومؤذن مارسا الجنس في المسجد يوم éè من رمضان، بتهمة تدنيس مكان مقدس. ورغم تنازل الزوج عن متابعة زوجته بالخيانة الزوجية مع مؤذن بمسجد، إلاَّ أنَّ المحكمة تقرر متابعة المعنيين بالأمر .

من نقل أقدم نص قرآني في حوزة الجامعة البريطانية؟

النص القرآني الدي أحدث ضجة في العالم، والإسلامي بشكل خاص، منذ تحدثت عنه جامعة برمنغهام البريطانية، وقالت إنها لديها منذ عشرينيات القرن الماضي، لكنها اكتشفت حديثاً فقط أنها "بين أقدم نسخ المصاحف القرآنية" وأن واحداً من أصحاب الرسول، أو شخصاً عاصره ورآه على الأقل، قد يكون كاتبها بخط يده على جلد حيواني بعد 13 سنة على الأكثر من وفاة النبي محمد.

إيطاليا.. اعتقال مغربياً الحناوي بتهمة الترويج الارهابي

اعتقلت الشرطة الإيطالية ، مغربياً يدعى جلال الحناوي (24 سنة) يشتبه في أنه يروج للتشدد الإسلامي، وأعلنت تنفيذ عملية واسعة في بلدة قرب مدينة بيزا . وعلى غرار دول أوروبية أخرى، كثفت إيطاليا مراقبة أفراد يشتبه في أنهم يؤيدون متشددين في سورية والعراق، بعد مؤشرات على سفر بعض مواطنيها الى هذين البلدين للقتال. وأوقفت أجهزتها الأمنية الأسبوع الماضي شخصين في روما بتهمة التخطيط لشن هجمات في إيطاليا وشمال أفريقيا، كما احتجز خمسة آخرون في إيطاليا وألبانيا خططوا للانضمام الى تنظيم «داعش». وعشية إحياء بريطانيا ذكرى مرور عشر سنوات على تنفيذ 4 من مواطنيها تفجيرات انتحارية في لندن في السابع من تموز (يوليو) 20015، والتي اعتبرت الأولى التي ينفذها إسلاميون متشددون في غرب أوروبا، يرى منتقدون أن القوانين الجديدة التي تعتزم لندن سنها ضد الإرهاب تمثل عدواناً على الحريات، ولن تحقق النتائج المنشودة.

عاجل..اعتقال شخصين يشتبه في اعتدائهما على مثلي جنسيا بفاس

تمكنت الشرطة القضائية من اعتقال شخصين في الصخيرات متهمين بالاعتداء على المثلي الذي ظهر أمس في شريط فيديو يتعرض لاعتداء جماعي من قبل مواطنين بمدينة فاس.