05042024السبت
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

Marocco:Flusso d' investimenti diretti esteri e rimesse degli immigrati incrementano lo sviluppo del 16,4%

Rabat Ufficio di cambio ha riferito che il flusso di investimenti esteri diretti sono ammontati a 20,9 miliardi di dirham alla fine del mese di settembre 2015 , rispetto ai 17,9 miliardi di dirham durante lo stesso periodo dello scorso anno , segnando un incremento del 16,4 % .

شركة "باسف" تحتفل بعيد ميلادها الخمسين بعد المئة بمعية شركائها بالمغرب

تواصل شركة "باسف"، الرائد العالمي في مجال الصناعة الكيميائية، احتفالاتها بمرور 150 عاما على إنشائها، وذلك بمعية زبنائها وشركائها وكذا مستخدميها بالمغرب. وبهذه المناسبة، ستكون شركة باسف المغرب المساند الذهبي ل"كيميا أفريكا" والتي تعد الموعد السنوي للفاعلين في المجال الكيميائي والشبه كيميائي، والتي سيتم إجراؤها من 6 إلى 8 أكتوبر بالدار البيضاء. الدار البيضاء، المغرب في 7 أكتوبر 2015 – تحتفل شركة باسف بعيد ميلادها الخمسين بعد المئة بمختلف الدول حيث تتواجد فروع للشركة. وهكذا، تدعو باسف، الرائد العالمي في مجال الصناعة الكيماوية، زبناءها وشركاءها ومستخدميها للمشاركة في الاحتفالات التي سيتم تنظيمها بمدينة الدار البيضاء، وهو الموعد الذي يصادف الذكرى الستين لتواجد الشركة بشمال إفريقيا.

فيينا... لقاء موسكو ,واشنطن ,الرياض وأنقرة بشأن الأزمة السورية

لقاء غير مسبوق اليوم ، في فيينا لوزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وتركيا لإجراء محادثات حول الحرب في سوريا، وسبل إنهاء النزاع الذي أوقع أكثر من 250 ألف قتيل منذ آذار/مارس 2011. يلتقي وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وتركيا الجمعة في فيينا لإجراء محادثات غير مسبوقة حول الحرب في سوريا، التي أصبحت روسيا عنصرا مهما فيها منذ بدأت حملة غارات جوية لدعم حليفها الرئيس السوري بشار الأسد. وستشهد العاصمة النمساوية طيلة النهار لقاءات بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظرائه الروسي سيرغي لافروف والسعودي عادل الجبير والتركي فريدون سنيرلي أوغلو. وانعقاد اجتماع رباعي مخصص للأزمة في سوريا يشكل سابقة دبلوماسية وإشارة على مدى الاهتمام الدولي لإنهاء النزاع الذي أوقع أكثر من 250 ألف قتيل منذ آذار/مارس 2011. ومن المقرر أن يعقد اجتماع غير مسبوق أيضا بين الولايات المتحدة وتركيا والسعودية في فترة الصباح، يليه لقاء بين كيري ولافروف اللذين يحافظان على قناة اتصال رغم تدهور العلاقات بين بلديهما.

مصر ..أغلاق ضريح "الحسين" بمناسبة عاشوراء مقتضى الصدر ينتقد

انتقد مقتدى الصدر مصر قرار إغلاقه ضريح "الحسينب" ،قرار اتحدته السلطات المصرية إغلاق ضريح الحسين منذ الخميس في ذكرى عاشوراء مشبها ذلك بغلق بيت المقدس أمام المسلمين، على حد قوله.