01282023السبت
Last updateالسبت, 09 نيسان 2022 4pm

Ban Ki-Moon, adversaire déclaré du Maroc

Atlasinfo Par Mustapha Tossa: Avec le recul, il apparaît clairement que la sortie de Ban Ki-Moon sur le soit disant Sahara "occupé" par les marocains n'était ni dérapage incontrôlé ni une langue politique qui a fourché sous la pressante hospitalité algérienne. L'homme semblait avoir bien calculée son coup et décidé d'introduire l'ensemble de la région dans une autre équation plus trouble et moins sûre.

بنغلادش... محاولة إلغاء الإسلام تثير احتجاجات كبيرة

"المسلمون في بنغلاديش يشكلون نحو 90% من مجموع السكان، والهندوس 8%، والديانات الأخرى بما في ذلك البوذية والمسيحية تشكل البقية" وأشارت ديلي ميل البريطانية إلى أن تلك الخطوة تأتي بعد موجة من الهجمات ضد أصحاب الديانات الأخرى مثل الهندوسية والمسيحية والأقليات الشيعية. وذكرت الصحيفة أنه عندما أُنشئت بنغلاديش عام 1971 بعد انفصالها عن باكستان أُعلنت دولة علمانية. لكنه في عام 1988 تم تعديل الدستور أثارت محاولة إلغاء الإسلام بصفته الديانة الرسمية في بنغلادش موجة احتجاجات عارمة الاثنين 28 مارس/آذار نظمها حزب "الجماعة الإسلامية"

بان كي مون يرفض اتهامات المغرب له "بالانحياز" في قضية الصحراء الغربية

بعد أن اتهمه المغرب الثلاثاء بالتخلى "عن حياده وموضوعيته" في ملف الصحراء الغربية، رد الأمين العام للأم المتحدة بان كي مون الأربعاء على لسان المتحدث باسمه فرحان حق قائلا إن "الأمين العام يعتبر أنه والأمم المتحدة شريكان حياديان" في هذا الملف.

البنك الشعبي المركزي المغربي سيستثمر 41 مليون دولار في وحدة إسلامية

(رويترز) - قال مسؤول بالبنك الشعبي المركزي أحد أكبر ثلاثة مصارف في المغرب إن البنك يستعد لاستثمار 400 مليون درهم (41 مليون دولار) في إنشاء فرع إسلامي. ويجري تأسيس شركات تأمين وبنوك إسلامية في المغرب بعدما تبنت الحكومة والبرلمان تشريعا يسمح بالتمويل الإسلامي في السوق المحلية.