04252024الخميس
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

هل اردوغان أحسن في تهديده بفتح الحدود امام المهاجرين رداً على قرار التجميد المؤقت لانضمام؟

هدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بفتح الحدود امام المهاجرين الراغبين في التوجه الى اوروبا، خلال كلمة القاها الجمعة في اسطنبول. جاء ذلك تعليقاً على قرار البرلمان الاوروبي بتجميد مفاوضات انضمام بلاده الى الاتحاد الاوروبي.هل أحسن اردوغان مع العلم أن كل من مع الهجرة يخسر الإنتخابات؟

لكم نص #قانون الهجرة #غير الشرعية

مصر:نص قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية.. إعفاء المهاجر من أى مسؤولية.. وعقوبات تصل للسجن المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه.. وإلزامه بتحمل نفقات المهاجر ومن يرافقه لحين انتهاء الإجراءات. لكم المسودة النهائية لمشروع قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين، والذى أعدته اللجنة الوطنية التنسيقية المصرية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، وأرسلته الحكومة لقسم التشريع بمجلس الدولة وتم إرساله لمجلس النواب.

إسبانيا: اعتقال مغربيين في مدريد وبرشلونة بسبب اللانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش”

إعتقلت الشرطة الإسبانية هذا السبت مواطنين مغربيين في مدريد وبرشلونة للاشتباه في تجنيدهما شبانا للانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش” عبر الأنترنت. وقد أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية أن المعتقلين كانا مندمجين بشكل تام في تنظيم “داعش” وأنهما أديا قسم الولاء للتنظيم وكانا على إستعداد لإرتكاب أعمال إرهابية في الأراضي الإسبانية. بيان الشرطة الإسيانية أفاد أيضا أن المعتقلين كان ينشطان على شبكة الأنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي ويروجان للفكر المتطرف وينشران مضامين دعائية لتنظيم داعش سعيا لاستقطاب وتجنيد اتباع جدد للتنظيم المتطرف. وكانت إسبانيا في عام 2015 قد رفعت درجة التأهب في الأمن القومي، في أعقاب الهجمات الإرهابية الني استهدفت باريس، واعتقلت منذ ذلك الحين 163 شخصا يشتبه في أن لهم أنشطة متشددة.

كندا تطلب 300.000 عامل مهاجر خلال 2017 تريد أن تكون من بينهم؟

أعلن وزير الهجرة الكندي جون مكالوم الاثنين أن بلاده ترغب في استقبال ثلاثمئة ألف مهاجر خلال العام المقبل، على غرار ما جرى العام الحالي.

مجموعات فرعية