03292024الجمعة
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

دول G20 فى اجتماع استثنائى يدعمون السياحة المتضررة من جائحة كورونا

اتفق وزراء سياحة بلدان "مجموعة العشرين" على استكشاف سبل إخراج قطاعي السفر والسياحة من أزمته، الناتجة عن تداعيات جائحة كورونا المستجد.

الاتحاد الأوروبي يجب أن يُـصـدِر سندات دائمة

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أن أوروبا ستحتاج إلى نحو تريليون يورو (1.1 تريليون دولار أميركي) لمكافحة جائحة مرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد-19 COVID-19). ويمكن استخدام هذه الأموال لإنشاء صندوق للتعافي الأوروبي. ولكن من أين ستأتي الأموال؟

#أفريقيا_ليست_حقل_تجارب: طبيب فرنسي يعتذر عن تصريحاته حول القيام بتجربة لقاح جديد في القارة الإفريقية

#كلنا_أفريقيا_ليست_حقل_تجارب جاء هذا الحوار الدائر على قناة (إل.سي.اي) الفرنسية بين رئيس وحدة العناية المركزة في مستشفى كوشين في باريس ومدير الأبحاث في معهد الصحة الوطني الفرنسي حيث قال :"ألا يجب علينا إجراء هذه الدراسة في إفريقيا حيث لا توجد أقنعة أو علاج أو رعاية مكثفة؟"..."أنت على حق. وبالمناسبة، نحن نفكر في إجراء دراسة في أفريقيا"...

18 ألف مغربي عالقين في الخارج بسبب فيروس كورونا والحكومة تسعى لإعادتهم إلى أرض الوطن

18 ألف مغربي عالقين في الخارج بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا. ويتوزع هؤلاء عبر دول العالم، لكن غالبيتهم يوجدون في إسبانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا والإمارات.و قال رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني و أن الحدود المغربية في الأسابيع الماضية، أغلقت في وجوههم للحد من انتشار الوباء، مطالبا العالقين بالصبر واعدا بأنه هناك ترتيبات لإعادتهم إلى المغرب.

وباء كورونا: قلق مسلمي أوروبا بشأن مصير دفن ذويهم وماكرون يطمئن.. لا لحرق للجث ما هو موقف كونتي ؟

مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا وما ينتج عنها من وفيات في أوروبا، باتت تلوح في الأفق مشكلة جديدة تتمثل في عدم اتساع غرف حفظ الجثث للضحايا كما حدث في إسبانيا وإيطاليا بل وحتى المقابر من أجل دفن الموتى.

مجموعات فرعية