06042020الخميس
Last updateالثلاثاء, 02 حزيران 2020 8pm

قضية جورج فلويد: ماذا حدث في الدقائق الأخيرة من حياته؟

تغلي المدن الأمريكية بمظاهرات واسعة، احتجاجا على وفاة أمريكي من أصول أفريقية أثناء اعتقاله . أمريكا منقسة بين إدانة العنف وحق الاحتجاج. السؤال الذي يطرح نفسه: "أمريكا والسود.. متى المصالحة؟"

هل الثوتر بين بكين و واشنطن هوهونج كونج؟ وهل ستكون هي بداية حرب باردة بينهما؟

وضع هونغ كونغ يفجر أزمة بين واشنطن وبكين ، و الصين ترفض بشدة أي محاولات للتدخل في شؤونها . وتعتبر الصين الاحتجاجات في الإقليم الذي يتمتع بحكم شبه ذاتي مخططا مدعوما من الغرب لزعزعة استقرارها، معلنة أنه لا يحق لأي دولة أخرى أن تتدخل في كيفية إدارة المدينة.

الاتحاد الأوروبي يجب أن يُـصـدِر سندات دائمة

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أن أوروبا ستحتاج إلى نحو تريليون يورو (1.1 تريليون دولار أميركي) لمكافحة جائحة مرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد-19 COVID-19). ويمكن استخدام هذه الأموال لإنشاء صندوق للتعافي الأوروبي. ولكن من أين ستأتي الأموال؟

دول G20 فى اجتماع استثنائى يدعمون السياحة المتضررة من جائحة كورونا

اتفق وزراء سياحة بلدان "مجموعة العشرين" على استكشاف سبل إخراج قطاعي السفر والسياحة من أزمته، الناتجة عن تداعيات جائحة كورونا المستجد.

18 ألف مغربي عالقين في الخارج بسبب فيروس كورونا والحكومة تسعى لإعادتهم إلى أرض الوطن

18 ألف مغربي عالقين في الخارج بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا. ويتوزع هؤلاء عبر دول العالم، لكن غالبيتهم يوجدون في إسبانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا والإمارات.و قال رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني و أن الحدود المغربية في الأسابيع الماضية، أغلقت في وجوههم للحد من انتشار الوباء، مطالبا العالقين بالصبر واعدا بأنه هناك ترتيبات لإعادتهم إلى المغرب.

مجموعات فرعية