04182024الخميس
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

إيطاليا: هل يحق مبلغ 780 يورو" ريديتو دي تشيتادينانسا" -دخل المواطنة- للمهاجرين طلبه إذ توفروا على "بيرميسو دي سودجونو"؟

اعتبر العديد من المراقبين الإيطاليين أن "دخل المواطنة" الورقة الانتخابية الناجحة التي عملت على تحقيق فوز منظمة خمسة نجوم تشينكوي ستيلي . ماهو " ريديتو دي تشيتادينانسا" دخل المواطنة؟

ألمانيا /إسبانيا .....أول اتفاقية لإعادة المهاجرين إلى "بلد وصولهم"

وقعت اليوم اتفاقية بين برلين ومدريد تقضي بإعادة المهاجرين المسجلين لدى السلطات الإسبانية إليها، في غضون 48 ساعة من وصولهم إلى الأراضي الألمانية، على أن يدخل الاتفاق حيز التنفيذ في 11 أغسطس الجاري. ويعد هذا الاتفاق الأول من نوعه ضمن سلسلة اتفاقات تسعى الحكومة الألمانية لإبرامها لإعادة المهاجرين إلى "بلدان الوصول"، في محاولة للحد من تدفق المهاجرين إليها.

برلسكوني :" الهجرة قنبلة اجتماعية " ورد رينزي و ديمايو : أنت السبب

اتهم برلوسكوني زعيم إئتلاف يمين-الوسط برلسكوني حكومات اليسار بفتح حدود إيطاليا أمام تفقات المهاجرين غير النظاميين ، ورد ماتيو رينزي أن وصف برلسكوني للمهاجرين كقنبلة اجتماعية ناسيا أنه هو من وقع معاهدة دبلن للاجئين، التي تفرض تقديم طلبات اللجوء في أول دولة أوروبية يصلها اللاجئون، وهي في الغالب دول جنوب المتوسط، وعلى رأسها إيطاليا كونها وجهة رئيسية لقوارب المهاجرين المنطلقة من شمال افريقيا.مع العلم أن من يلعب ورقة الهجرة في الإنتخابات المقبلة يكسب .

ما هي النقاط المهمة ل"معاهدة الهجرة" بين ماكرون وماي ؟

وقعت فرنسا وبريطانيا إثر قمة جمعت الخميس بين إيمانويل ماكرون وتيريزا اتفاق يراد منه تشديد المراقبة على الهجرة غير الشرعية نحو بريطانيا انطلاقا من الأراضي الفرنسية. ولم يلق الاتفاق إجماعا في البلدين من قبل الطبقة السياسية. فما النقاط المهمة في هذا الاتفاق؟