04012020الأربعاء
Last updateالثلاثاء, 31 آذار 2020 11am

فيروس كورون: طوارئ صحة المهاجرين: "يجب اغلاق المراكز الكبيرة تشكل أرضية خصبة لانتشار الوباء "

روما ، بعد تفشي فيروس كورون في جميع أنحاء إيطاليا ، بات واضحا أن مراكز استقبال المهاجرين يشكل خطر كبير على صحة المهاجرين وبالتالي "يجب إغلاق المراكز الكبيرة واختيار الاستقبال واسع النطاق " حسب وثيقة تم إعدادها بمبادرة من Asgi (جمعية الدراسات القانونية بشأن الهجرة) و ActionAid ، و التي وقعتها عشرات الجمعيات ، تجمع أول نظرة عامة على مخاطر حقوق المهاجرين ، المعرضين بشكل خاص للوباء وتقترح هذه الحلول :

إغلاق ماكتب الهجرة و مقر الشرطة "لاكويستورة " ماذا عن تصاريح الإقامة المنتهية صلاحيتها؟

قدمت طلب تجديد تصريح إقامتي ، لكن ماكتب الهجرة و مقر الشرطة "لاكويستورة " مغلقة ما العمل؟

هل «كورونا» سيعكس إتجاه الهجرة بين اوروبا وإفريقيا؟

وماذا عن حدود افريقيا المفتوحة ودورها في نزوح فيرورس كورونا لها؟ هل «كورونا» سيعكس إتجاه الهجرة بين اوروبا وإفريقيا؟ إنها أسئلة تطرح نفسها في فترة تحول الكرونا الى وباء يهدد العالم بأسره.

أوروبا ستدفع 2000 دولار لكل مهاجر في اليونان يعود إلى وطنه

الإتحاد الأروبي يخطط لدفع مساعدة مالية حوالي 2000 يورو لكل مهاجر يقطن مخيمات الجزر اليونانية المكتظة مقابل عودته الطوعية إلى بلاده.
له الحق في المساعدة المالية كما جاء في تصريح يوهانسن أن اللاجئين الواصلين للجزر قبل 1 كانون الثاني/ يناير فقط. مع العلم أنه يعيش أكثر من 37000 شخص في مخيمات مكتظة في خمس جزر يونانية.

شراء عقد عمل من أجل الهجرة غير قانوني ...لماذا؟

الكثير من الشباب المغاربة يحلم بالهجرة إلى إيطاليا كيفما كانت الطريقة ، ومن بين الطرق الغير القانونية هي شراء عقود عمل موسمية تتيح لصاحبها مغادرة البلد الأم، و العمل في إيطاليا. أولا عليك معرفة : أن هذه العقود الموسمية تؤخذ بالمجان والمبلغ الذي يطلب من المهاجر "ثمانية ألف يورو لن تكسبها لو تشتغل طوال السنة.