08212018الثلاثاء
Last updateالأربعاء, 08 كانون2 2020 9pm

ألمانيا /إسبانيا .....أول اتفاقية لإعادة المهاجرين إلى "بلد وصولهم"

وقعت اليوم اتفاقية بين برلين ومدريد تقضي بإعادة المهاجرين المسجلين لدى السلطات الإسبانية إليها، في غضون 48 ساعة من وصولهم إلى الأراضي الألمانية، على أن يدخل الاتفاق حيز التنفيذ في 11 أغسطس الجاري. ويعد هذا الاتفاق الأول من نوعه ضمن سلسلة اتفاقات تسعى الحكومة الألمانية لإبرامها لإعادة المهاجرين إلى "بلدان الوصول"، في محاولة للحد من تدفق المهاجرين إليها.

ما هي النقاط المهمة ل"معاهدة الهجرة" بين ماكرون وماي ؟

وقعت فرنسا وبريطانيا إثر قمة جمعت الخميس بين إيمانويل ماكرون وتيريزا اتفاق يراد منه تشديد المراقبة على الهجرة غير الشرعية نحو بريطانيا انطلاقا من الأراضي الفرنسية. ولم يلق الاتفاق إجماعا في البلدين من قبل الطبقة السياسية. فما النقاط المهمة في هذا الاتفاق؟

برلسكوني :" الهجرة قنبلة اجتماعية " ورد رينزي و ديمايو : أنت السبب

اتهم برلوسكوني زعيم إئتلاف يمين-الوسط برلسكوني حكومات اليسار بفتح حدود إيطاليا أمام تفقات المهاجرين غير النظاميين ، ورد ماتيو رينزي أن وصف برلسكوني للمهاجرين كقنبلة اجتماعية ناسيا أنه هو من وقع معاهدة دبلن للاجئين، التي تفرض تقديم طلبات اللجوء في أول دولة أوروبية يصلها اللاجئون، وهي في الغالب دول جنوب المتوسط، وعلى رأسها إيطاليا كونها وجهة رئيسية لقوارب المهاجرين المنطلقة من شمال افريقيا.مع العلم أن من يلعب ورقة الهجرة في الإنتخابات المقبلة يكسب .

رئيس الوزراء الإيطالي : الهجرة الاقتصادية لن تختفي خلال العشرين سنة المقبلة...علينا وجود حلول للتعامل مع هذه الظاهرة

بروكسل...صرح حاولو جينتيلوني ، رئيس الوزراء الايطالي، خلال مؤتمر صحفي في ختام القمة الاوروبية، بأن ظاهرة الهجرة الاقتصادية تجاه أوروبا لن تختفي في المستقبل القريب، مناشدا الدول الأعضاء في الاتحاد بتبني قوانين مشتركة فيما يختص باللاجئين والمهاجرين الاقتصاديين، على حد سواء.