04192021الإثنين
Last updateالإثنين, 12 نيسان 2021 1pm

ألمانيا...الوزير المالي : أزمة اللاجئين مثل “الانهيار الثلجي”

بعد انفتاح سياسة ميركبل لاللاجئين والمهاجرين تتوالى مواقف السياسيين الالمانيين ،حيث جائت تصريحات وزير المالية الألماني ولفغانغ شويبله اليوم أثارت غضبا عارما في البلاد، بعدما شبه تدفق اللاجئين القياسي إلى بلاده ب “الانهيار الثلجي” ما زاد من حدة التوتر والنقاش المحتدم في البلاد حول هذه الأزمة.

150،000 تصريح اقامة لم يتم تجديدهم بسبب البطالة

قال انقابي كازوتشي الدي ينتمي الى لاويل "تصريح الإقامة لمدة سنتين على الأقل لأولئك الذين فقدوا وظائفهم" "يجب علينا حفظ المتضررين من الأزمة، والآن هناك حطر ان المهاجرين يغادرون إيطاليا و نحن لا نريد ضياع هده الكفاءات والعقول وعلينا إعادة فتح قناة للهجرة القانونية". روما - 1 نوفمبر 2015 - الأزمة لم تنته بعد، ولكن هناك اشارات قادمة من سوق العمل تعطي الأمل. على وجه الخصوص، ازداد عدد العمال الأجانب الدين تم توظيفهم. ولكن في حين أن أولئك الذين فقدوا وظائفهم لا يزالون في خطر فقدان كدلك الحق في البقاء في إيطاليا حيث بدون عمل يفقدون ادن الاقامة. وبالتالي يحتاجون الى إعانات البطالة،حتى يتمكنوا على العودة للمشاركة في نمو إيطاليا.

تهب الرياح بما لاتشتهي سفن المهاجرين...ألمانيا ترحل والنمسا تشدد

سبيلفيلد "الحدود النمساوية السلوفينية " حيث ينتظر اللاجئون والمهاجرون الفرصة لمواصلة رحلتهم تجاه شمال أوروبا. أكثر من أربعة عشر ألف شخص ينتظرون المرور عبر النمسا، وحوالي ألفي شخص دخلوا النمسا ولكن لا تبدو نهاية لمسيرتهم. وفي مدينة كوليرشلاغ ينتظر مئات اللاجئين والمهاجرين للذهاب إلى ألمانيا ، وهل اتسلمت ميركيل لضغوط حيث جائت أول عملية ترحيل واسعة للمهاجرين.

اليونان..أليكسيس تسيبراس::“التدخلات العسكرية في الشرق الأوسط لم تكن من أجل تكريس الديموقراطية

قال أليكسيس تسيبراس، الوزير الأول اليوناني، معلقا على مأساة الهجرة وموت 22 مهاجر من بينهم 11 طفلا وتفاقم الازمة:“التدخلات العسكرية في الشرق الأوسط لم تكن من أجل تكريس الديموقراطية بل كانت من أجل تحقيق مصالح جيواستراتيجية خاصة، لو لم يكن هناك تقييم سيء للوضع من طرف حكومات الغرب والإتحاد الأوروبي لما كانت لدينا هذه النتائج المأساوية.”