04192021الإثنين
Last updateالإثنين, 12 نيسان 2021 1pm

السويد... لاجئ قاصر يقتل عاملة لبنانية في مركز للايواء

أقدم لاجئ قاصر لم يتجاوز الـ15 عاما، الاثنين 25 يناير/كانون الثاني، على طعن إحدى العاملات، من أصول لبنانية، بمركز إيواء للاجئين في السويد، لتفارق الحياة لاحقا. القتيلة ألكسندرا مزهر، البالغة من العمر 22 عاما، جاءت إلى السويد من قرية "القليعة" التابعة لقضاء مرجعيون بالجنوب اللبناني، لتقيم وتعمل في مركز لتجمع اللاجئين القاصرين في مدينة مولندال عند الساحل الغربي للسويد، يضم 8 أشخاص كلهم ذكور، من دول عدة.

الدنمارك ...إجراءات مشددة على حدودها مع ألمانيا للحد من تدفق اللاجئين

باب آخر يضيق الخناق على اللاجئين والمهاجرين ، حيث شددت الدنمارك اجراءات فحص وتحديد هوية طالبي اللجوء من أجل السيطرة على حدودها الجنوبية مع ألمانيا هذا الاثنين.

مجزرة أخرى من الأطفال عرض البحر: أكثر من 700 حالة وفاة في عام 2015

مجزرة أخرى من الأطفال عرض البحر: أكثر من 700 حالة وفاة في عام 2015. أحد عشر شخصا في عداد المفقودين، و من بينهم خمسة أطفال، خلال غرق سفينة قبالة جزيرة فارماكونيزي اليونانية في بحر ايجه. في 91 هدى في مضيق صقلية. بيانات المؤسسة: ضحايا الضعف مقارنة 2014. الاتحاد الأوروبي: القصور الصحيحة سبوت

الهجرة:غرق مركب عرض المياه الليبية يخلف مقتل شخصين

غرق مركب للمهاجرينعرض المياه الليبية أدى الإثنين إلى وفاة شخصين وفقدان عشرة آخرين حسب ما أكذدته الإثنين مصالح خفر السواحل الليبية التي قالت إنّها تمكّنت من انقاذ مائة وثمانية مهاجرين معضمهم أفارقة.

إيطاليا...انقاذ أكثر من 4600 مهاجر في البحر المتوسط

تم إنقاذ 4600 مهاجر من طرف خفر السواحل الايطالي وسفينة عسكرية ألمانية خلال عدة عمليات بحرية ، وكان المهاجرين على متن زوارق مطاطية قبالة السواحل الليبية في البحر المتوسط .