04192021الإثنين
Last updateالإثنين, 12 نيسان 2021 1pm

اليونان..احصاء: 54 ألف لاجئ ومهاجر على أراضيها

قامت اليونان باحصاء54 ألف لاجئ ومهاجر على أراضيها من بينهم عدد من السوريين المؤهلين للاستفادة من اتفاق إعادة توزيعهم على دول الاتحاد الأوروبي. وقام كاتب الدولة المكلف بسياسة الهجرة يانيس موزالاس بإعلان هذه البيانات، في ختام عملية تسجيل مسبق بدأها في حزيران/ يونيو المنصرم مكتب الهجرة اليوناني والمفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، وقال أنها مكنت من تنظيم الفوضى التي عمت البلاد إثر اغلاق طريق البلقان .

اليونان : بالفيديو أول يوم من رمضان في مخيمات اللاجئين

هل تخف معانات اللاجئبن في شهر رمضان ام تزداد؟ ان أحوال اللاجئين في المخيمات اليونانية خلال شهر رمضان لا تختلف كثيرا عما كانت عليه في الأيام السالفة، في مخيم سخيستو ورغم كل الصعاب يحاول اللاجئون خلق أجواء عرفوها في ديارهم خلال هذا الشهر الكريم، بين العبادة والصوم يبقى الحنين إلى الوطن باديا على كل وجه.

إنقاذ 137 مهاجر# غير شرعي# في سواحل ليبيا

أعلن خفر السواحل الليبي، رصد قارباً على وشك الغرق وعلى متنه 137 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة تعود إلى دول أفريقية، بينهم 7 من السودان، و27 امرأة وطفلان على بعد 20 ميلاً شمال مدينة القره بوللي الساحلية، 60 كم شرق طرابلس .

إيطالية تبصق على وجه مغربية وقالت:" كان على هيتلر حرقكم مثل اليهود"

بادوفا "شمال إيطاليا" تعرضت مغربية وابنتها إلى اعتداء عنصري من طرف إيطالية متطرفة، وذلك في حي "أرتشيلا"، حيث فجرت الإيطالية غضبها على جارتها المغربية بحجة أن ابنتها الصغيرة أزعجتها في راحتها ، واستمرت في شتمها قائلة :" أنني من عرق إيطالي نقي، و كان على هيتلر أن يحرقكم جميعا كما فعل مع اليهود".