12052021الأحد
Last updateالخميس, 30 أيلول 2021 1pm

حكومة دراغي حول المهاجرين : "الهجرة مسؤولية الاتحاد الأوروبي "

روما ، 18 فبراير 2021 - قال رئيس الوزراء ماريو دراغي في مقطع من رده في مجلس الشيوخ. "الأكثر فاعلية واستمرارية" لقضية الهجرة "تمر عبر تولي الاتحاد الأوروبي والمؤسسات الأوروبية المسؤولية الكاملة".

مخاوف دولية : احتمال غرق عشرات المهاجرين بعد فقدان الاتصال

الأحد،أعلنت وكالة خفر السواحل الأوروبية، الأحد، أنها تبحث عن قارب يعتقد أنه كان يقل عشرات المهاجرين قبل فقدان أثره خلال إبحاره من ليبيا إلى إيطاليا.

ماهو دور اتفاقية الهجرة في نهاية الأزمة المالية في اليونان؟

بعد إسبانيا.توقع اليونان وألمانيا على اتفاقية إستعادة اللاجئين وبعد ثلاثة أيام فقط ، قال المفوض الأوروبي للشؤون المالية بيار موسكوفيتشي، أن نهاية الأزمة المالية في اليونان هي ”خطوة تاريخية” ليس فقط بالنسبة لأثينا، بل أيضاً بالنسبة لمنطقة "اليورو" والاتحاد الأوروبي.

إيطاليا ":Carta rei"هل ستحذف بعد دخول " ريديتو دي تشيتاديناسا 2019"

هل ستلغى المساعدة المالية Rei ، بعد دخول حيز التنفيذ "دخل المواطنة" في مارس 2019"؟ سوف يتم تحويل دخل ري REI إلى دخل المواطنة، مع المتطلبات الاقتصادية ، والتي سيتم زيادتها إلى 8000 يورو ، في حين سيتم زيادة مبلغ المساعدة الشهرية إلى 780 يورو.وسيبقى دخل ري REI للمهاجرين ودخل المواطنة للإيطاليين و المهاجرين الذين لهم بطاقة الإقامة الدائمة وكذلك من لديه عشر سنوات من الإقامة في التراب الإيطالي . ولا يمكن الحصول على الإثنين لأنهما في الواقع نفس الشيء ".

فرنسا :ارتفاع الاعتداءات ضد اليهود والمسلمين في فرنسا خلال 2017

جاء في إحصاءات رسمية نشرتها الأربعاء وزارة الداخلية الفرنسية ، تم تسجيل ارتفاع للأعمال المعادية لليهود والمسلمين استنادا إلى وقائع وتهديدات تم التقدم بشكاوى بشأنها. وأوضحت الوزارة بأنه تم تسجيل 950 واقعة عنصرية في 2017 مما يمثل تراجعا بـ16 بالمئة مقارنة مع 2016. ويأتي الإعلان عن هذه الإحصاءات بعد تعرض طفل يهودي في الثامنة من العمر للضرب في اعتداء يرجح أن دافعه "معاداة السامية"مع العلم أنها أظهرت تراجع الأعمال العنصرية في فرنسا بشكل عام.