10232021السبت
Last updateالخميس, 30 أيلول 2021 1pm

إيطاليا..القنصل العام فاطمة البارودي وعمدة بلدية تشيزلاكو في لقاء تواصلي مع الجالية المغربية

نظمت جمعية الصحراء المغربية بموتصاطي وبتنسيق مع الرابطة الديمقراطية لجمعيات الجالية المغربية بايطاليا، يوم السبت 6 مارس الجاري على الساعة الثالثة بعد الزوال، وذلك بتزامن مع عيد المراة، بقاعة الاجتماعات بمدينة موتصاطي، لقاءً تواصلياً مع أفراد الجالية المغربية، بحضور القنصل العام للمملكة المغربية السيدة فاطمة البارودي وعمدة بلدية تشيزلاكو وعدد من رؤساء الجمعيات الناشطة بايطاليا وعلى راسهم السيدة منال كرماوي، عبدالسلام بوهادي، احمد خويدر، محمد السايح، عزيز شاعر، وعدد كبير من أفراد الجالية المغربية و ممثلي الجمعيات المغربية التي تشتغل بهذه المدينة.

بالفيديو..الشرطة المغربية تكشف تفاصيل جديدة عن تفكيك خلية "أشبال الجهاد" الداعشية

كشفت السلطات الأمنية المغربية أمس الجمعة، أن الأسلحة التي ضبطت مع خلية مرتبطة بتنظيم "داعش" تم تفكيكها أمس، مصدرها ليبيا، مشيرة إلى أن الخلية كانت تنوي استهداف شخصيات مدنية وعسكرية في المغرب. وكانت وزارة الداخلية المغربية أعلنت الخميس تفكيك "شبكة إرهابية" مؤلفة من عشرة عناصر بينهم فرنسي، على ارتباط بتنظيم داعش وتعد لـ"مخطط إرهابي" في البلاد.

الإيطالية ستحتفل باليوم العالمي للفقير لأول مرة في 6 مارس

لما لا الإحتفال بإغلبية سكان الأرض ! إن الأغناء يحتفلون بكل الطرق وهم أقلية سكان هذا العالم وهكذا قرر أمين أبو نزار، شاب مغربي من أبناء الجالية المغربية المقيمة بايطاليا، أن يخصص يوما عالميا للفقير، للوقوف بجانب الفقير على الصعيد العالمي، والقيام بأشياء وخطوات تعود بالنفع على كل الفقراء في العالم.

بالفيديو: إيطاليا...المهاجرين ينظيفون المنطقة الأثرية

استجاب خمسة وعشرين مهاجر من طالبي اللجوء إلى النداء الذي أطلقته التعاونية الاجتماعية "سلة Cesto" والتي تدير استقبال طالبي اللجوء في بيوت المركز التاريخي لمدينة جنوا، لتنظيف المنطقة الأثرية من الحدائق "لوتزاتي Luzzati". من أجل إعادة فتح المنطقة التاريخية للسائحين والمواطنين ، من الضروري تنظيفها لإزالة النفايات المهجورة في المنطقة في السنوات الأخيرة. وفي غضون ساعات، استطاع المهاجرين تنظيف المنطقة وإهداء عملهم إلى المواطنين الإيطاليين والسياح تعبيرا عن حسن نواياهم في الإندماج ع معبرين عن حبهم لإيطاليا الوطن الجديد. المصدر: ريبوبليكا