04202018الجمعة
Last updateالأربعاء, 08 كانون2 2020 9pm

بالفيديو:بريطانيا: مقتل مصرية/إيطالية خلال هجوم "وحشي" في نوتنغهام، من طرف قاصرين عنصريين

طالبت السلطات الإيطالية بريطانيا إلى كشف ملابسات الهجوم الوحشي الذي تعرضت له الشابة الإيطالية من أصل مصري في 20 من فبراير في نوتنغهام، وأدى لمقتلها الأربعاء. وقالت الشرطة البريطانية إن مريم مصطفى (18 عاما) تلقت لكمات وركلات مرات عدة في الشارع من مجموعة نساء قمن بتهديدها والاعتداء عليها.

إيطاليا ... نتائج الانتخابات وفوز حزب خمسة نجوم ،لكن يبقى البرلمان دون أغلبية

باتت حركة "خمس نجوم" الشعبوية أول حزب في البلاد بحصولها على ما بين 29 و32 بالمئة. لكن لم يحصل أي طرف على الغالبية، فهل تتجه إيطاليا نحو حالة انسداد سياسي؟

هدد ترامب الدول التي صوتت ضد قراره بوقف المساعدات عنها

وصوتت 128 دولة لصالح قرار يدين اعتبار الرئيس الأميركي دونالد ترمب القدس عاصمة لإسرائيل. كما عارضت 9 دول القرار بشأن القدس وامتنعت 35 دولة عن التصويت، لصالح القرار الذي استبقته واشنطن بالتهديد.

اعتقال باكيستاني رئيس العصابة و 18شخص و 240 مشتبها فيهم بتهمة تزوير تصاريح الإقامة Permessi di soggiorno

حققت الشرطة في حق 240 شخصا، من بينهم موظفان في بلدية بيستويا وموظف في المحافظة، بسبب الاتجار غير المشروع بتراخيص إقامة المهاجرين" Permessi di sogiorno"؛و اكتشفت الشرطة النشاط غير المشروع في بيستويا حيث أدت إلى اعتقال 19 شخصا في براتو ولوكا وبيزا وفلورنسا وروما.

وفاة رينا رئيس المافيا الإيطالية الخطير...بدون ندم على الجرائم المسؤول عنها

لاتزال وسائل الإعلام الإيطالية تتناول وفاة "القائد الأعلى" السابق لمافيا صقلية توتو رينا يوم الجمعة عن عمر ناهز الـ87 عاما، وهو أحد أخطر العرابين التاريخيين لـ"كوزا نوسترا"، في مستشفى بارما شمال إيطاليا جراء مضاعفات إصابته بمرض السرطان. وكان توتو رينا الذي دبر أكثر من 150 جريمة توفي سالفاتوري "توتو" رينا إثر مضاعفات إصابته بمرض السرطان في جناح السجناء في مستشفى بارما في شمال إيطاليا قبيل الساعة الرابعة صباحا
هذا الزعيم المافيوزي الذي كان مسجونا بموجب 26 حكما بالسجن - الجناح 41 بيس لسجناء المايا - مدى الحياة والذي دبر أكثر من 150 جريمة قتل، كان في غيبوبة خلال الأيام الأخيرة. وقد تلقت زوجته وثلاثة من أبنائه الأربعة الخميس إذنا استثنائيا من وزارة الصحة الإيطالية برؤيته للمرة الأخيرة. أما جوفاني النجل الأكبر لرينا فهو يمضي عقوبة بالسجن مدى الحياة لإدانته بارتكاب أربع جرائم قتل. وكتب ابنه الآخر سالفاتوري على "فيسبوك" الخميس "أنت لست توتو رينا بالنسبة لي، أنت والدي فقط. وأتمنى لك عيد ميلاد سعيدا يا أبي في هذا اليوم الحزين لكن المهم، أحبك". وكان رينا طلب في تموز/يوليو إطلاق سراحه بسبب خطورة مرضه، غير أن الطلب رفض من المحكمة التي اعتبرت أن الرعاية الطبية التي يتلقاها خلف القضبان لا تقل جودة عن تلك التي قد يحصل عليها خارج السجن. وأشهر الجرائم التي دبرها توتو رينا كانت اغتيالات سنة 1992 لقضاة مناوئين للمافيا جوفاني فالكوني وباولو بورسيلينو الذي أحال العام 1987 إلى المحاكمة أكثر من 300 عنصر من المافيا. كذلك دبر توتو رينا سلسلة تفجيرات في روما وميلانو وفلورنسا أودت بحياة 10 أشخاص.، مسجونا بموجب 26 حكما بالسجن مدى الحياة.