02222019الجمعة
Last updateالأربعاء, 08 كانون2 2020 9pm

شبح حادث دبلوماسي بين فرنسا وإيطاليا بعد لقاء دي مايو، مع حركة "السترات الصفراء"

آستدعت فرنسا سفيرها في روما للتشاور،بعد لقاء دي مايو، مع مندوب حركة "السترات الصفراء" كريستوف شالنسون، ومرشحين للانتخابات الأوروبية على لائحة استفتاء المبادرة الوطنية برئاسة إنغريد ليفافاسور، بحسب رسالة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي. وجاء خلال تقارير إعلامية محلية اليوم الخميس، بأن الأزمة في تطور وقد تصل حد قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

إيطاليا: تظاهر العمال الأجانب ضد "مافيا الطماطم" إثر مقتل 16 عمال ..بالفيديو

تظاهر مئات من العمال الزراعيين معظمهم من الأفارقة جنوب إيطاليا الأربعاء، احتجاجا على ظروف العاملين في جني الطماطم بعد وفاة 16 عاملا في حادثي سيريشتبه فيها ، مرددين : "لسنا عبيدا". ويقضي آلاف الأجانب موسم الصيف في حصد الطماطم في مدينة فودجا جنوب إيطاليا، في ظروف مهنية صعبة، تحت رحمة وكالات توظيف مرتبطة غالبا بالمافيا.

إيطاليا... تعيين جوزيبي كونتي رئيسا للحكومة

عين الأربعاء المحامي جوزيبي كونتي رئيسا للحكومة وكلف بتشكيلها. وكونتي رشحه حزب الرابطة اليميني المتطرف وحركة خمس نجوم المناهضة للمؤسسات ، و بروكسل تأكد اليوم على أن مؤسسات الاتحاد تحكم على حكومات الدول الأعضاء حسب أفعالها لا أقوالها. مع العلم أن البرنامج المشترك يحث على تشديد الإجراءات الأمنية ضد المهاجرين والمسلمين. .

ماذا وراء قرار ترامب لفرضه رسوما جمركية على حلفاء واشنطن، هل في الأفق نظام عالمي جديد؟

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال قمة مجموعة السبع المجتمعة في فانكوفر الكندية لغاية السبت ، قرار فرض رسوم جمركية على استيراد الصلب والألمنيوم من الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك، والتي دخلت حيز التنفيذ الجمعة، ما يدفع الاقتصاد العالمي إلى شفير حرب تجارية. وأبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نظيره الأمريكي ليل الخميس بأن قراره "غير شرعي" و"خطأ". هل هذا سيتحول إلى حرب تجارية بين أمريكا وحلفائها؟ ....و لصالح من؟ وهل ننتظر في المستقبل قمة الخمسة :" أمريكا ، الصين ، بريطانيا ، روسيا و ألمانيا؟

إيطاليا... ولادة قريبة للحكومة الجديدة بعد الاتفاق بين دي مايو وسالفيني

تتداول وسائل الإعلام اليوم احتمال تكوين حكومة قريبا بين حركة "خمس نجوم"، ورابطة الشمال اليميني ، حيث اتخذتا خطوات مهمة لتشكيل الحكومة، بعد أكثر من شهرين من الانتخابات العامة الإيطالية. عبر صياغة "عقد" يتضمن نقاط برنامج تلتزم بتنفيذه حكومة الائتلاف المتوقعة بين الجانبين، وعدم الموافقة على تجاوز سقف عجز الموازنة المفروض من الاتحاد الأوروبي على دوله الأعضاء. أما السؤال الذي يطرح نفسه هو: ماذا كان ثمن تراجع برلوسكوني ؟