03292024الجمعة
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

الخارجية تتراجع عن سقف 70 في المئة في تغيير الشبكة القنصلية المغربية في الخارج والقناصلة «المعاقبون» يتلقون الخبر عبر الصحافة

31 قنصلا جديدا، ثلثهم عينوا في إطار الحركة الانتقالية العادية، والثلث الباقي انتقل من مركز قنصلي إلى آخر، وثلث في إطار «الترقية»

فرنسا..اليمين المتطرف "الانتخابات قريبة" يحاول استقطاب اصوات المسلمين في ضواحي باريس

جاء موعد "الانتخابات" حيث المواطنين ينقسمون الى فئتين فقط من يصوت ومن لا يصوت , والمهاجرون يفقدون خاصيتهم حيث يصبحون فقط عبارة عن اصوات يجب استقطابها ويعتزم حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف إطلاق حملة خاصة لاجتذاب أصوات الناخبين المسلمين في منطقة "إيل دو فرانس"، الذي يشمل العاصمة الفرنسية باريس وضواحيها، وذلك قبل أقل من شهرين من الانتخابات الإقليمية المزمع إجراؤها في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل. في حين تمثل زعيمة الحزب مارين لوبان قريبا أمام القضاء لتشبيهها صلاة المسلمين في الشوارع بالاحتلال النازي.

ما هي الإعفاءات والتسهيلات الممنوحة للمغاربة المقيمين بالخارج أثناء دخولهم لقضاء العطلة ؟

أ. القبول المؤقت (يهم جميع المغاربة المقيمين بالخارج) يمكنكم الاستيراد مؤقتا من أجل متطلبات سفركم إلى المغرب بعض الأمتعة الشخصية المستعملة مثل: - مجوهرات شخصية. - آلة تصوير عادية واحدة. - آلة تصوير فيديو واحدة.

رواية “في حديقة الغول” للكاتبة والصحافية المغربية ليلى سليماني تفوز بجائزة المامونية الأدبية

نالت رواية “في حديقة الغول” للكاتبة والصحافية ليلى سليماني والصادرة عن دار النشر “غاليمار”، السبت بمراكش، جائزة المامونية الأدبية في نسختها السادسة والخاصة بالكتاب المغاربة الفرانكفونيين.

مجموعات فرعية