04282024الأحد
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون يستفيد بموجبها المهاجرون واللاجئون المقيمون بالمغرب من نظام المساعدة الطبية

تم يوم الإثنين بالرباط التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون يستفيد بموجبها المهاجرون واللاجئون المقيمون بالمغرب بصفة قانونية من الرعاية الصحية الأولية والخدمات الاستشفائية الأساسية المماثلة لسلة علاجات نظام المساعدة الطبية (راميد) وفقا للشروط المطبقة في إطار هذا النظام.

ارتفاع عائدات المغاربة المقيمين بالخارج بنسبة 4,5 بالمائة، لتبلغ 47,48

أفاد مكتب الصرف بارتفاع عائدات المغاربة المقيمين بالخارج بنسبة 4,5 بالمائة، لتبلغ 47,48;و تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة بلغ 20,9 مليار درهم في نهاية شتنبر 2015، في مقابل 17,9 مليار درهم خلال الفترة نفسها من السنة الماضية، أي بارتفاع بنسبة 16,4 بالمائة.

فرنسا...مقتل 43 شخصاً في حادث مروري جنوب البلاد

أعلنت السلطات الفرنسية صباح الجمعة 23 تشرين الأول/أكتوبر وفاة 43 شخصاً على الأقل في حادث مروري وقع بين حافلة وشاحنة جنوب فرنسا، وذلك في حادث هو الأسوأ الذي تشهده البلاد منذ العام 1982.

إزدواجية الغنى التكنولوجي و الفقر الاجتماعي في عصرنا الحالي

د.ياسين عميرة د. ياسين اعميرة لعل الثورة التكنولوجية الحديثة التي غزت منتوجاتها جل البيوت في أنحاء المعمور، لها أيضا جوانب سلبية عديدة تبقى أهمها الفقر الاجتماعي أو ما أطلق عليه ”العزلة الافتراضية”. بداية، فالمتؤمل في نفسه وهو داخل بيته مع أسرته أو بين أصدقائه أو حتى في أماكن عامة تجده يقضي جل وقته في مداعبة هاتفه أو هواتفه أو حاسوبه الشخصي أو حتى ساعته الذكية، يتجول بين الشرق و الغرب بحثا عن شئ أو أي شئ، لاهفا وراء كم هائل لا ينتهي من المعلومة وفي عالم لغته السائدة الصوت والصورة، يكتفي فيه هو في آحاين كثيرة بالضغط على زر الاعجاب أو النشر في أحسن الحالات، حتى صار عند البعض سلوكا.

نبيلة منيب في زيارة سلمية لستوكهولم لحل الأزمة بعد اعتراف السويد بالبوليزاريو

غيبوبليكا: تقوم نبيلة منيب التي تنتمي الى الحزب الإشتراكي الموحد بزيارة سلمية لستوكهولم لحل الأزمة السياسية بين الرباط وستوكهولم بعد اعتراف السويد بالبوليزاريو. نبيلة منيب، في مهمة سلمية بين الرباط واستكهولم ، للبحث في تسوية العلاقات الدبلوماسية بعد اعتراف السويد بدولةالبوليزاريو. وكانت ستوكهولم قد اعترفت بالجمهورية الصحراوية الديمقراطية،و االتي تقع بين الجزائر وموريتانيا. وهي منطقة مغربية غنية جدا بالفوسفات والنفط ولا ولن تريد الحكومة المغربية الاستسلام أمام تهديد الوحدة الترابية . هل ستتمكن منيب من حل هذا التوتر ، زعيمة الحزب الاشتراكي المغربي ، وذلك بالاتفاق مع وزير الخارجية السويدييةمارغو والستروم؟

مجموعات فرعية