04272024السبت
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

الايطالية تتمنى كل عام والشعب المغربي بخير بمناسبة عيد الاستقلال

يخلد الشعب المغربي قاطبتا يوم الثامن عشر من نوفمبر الذكرى 55 لعيد الاستقلال المجيد الذي جاء تتويجا لتضحيات جسام قدمها العرش والشعب، لدرجة أن هذا الحدث أصبح أصدق مثال لأعظم تضحية قدمها ملك في سبيل استقلال شعبه وأصدق تعبير على إخلاص شعب لقائده، فضلا عن كونه إحدى المحطات الخالدة في تاريخ المغرب الحديث لأنه أرخ لانتهاء عهد الحجر والحماية الذي فرضه الاستعمار على البلاد بداية من سنة 1912 .

أكادير...انطلاق الدورة 12 للمهرجان الدولي للسينما والهجرة

انطللاق فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان السينما والهجرة الذي تحتضنها أكادير من 10 إلى 14 نونبر2015 أكادير تحتضن من 10 إلى 14 نونبر 2015 الدورة ال12 للمهرجان الدولي للسينما والهجرة المنظم من طرف "جمعية المبادرة الثقافية" تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المغاربة المقيمون بالخارج:الحصول على الدفتر العائلي لأول مرة

المغاربة المقيمون بالخارج:الحصول على الدفتر العائلي لأول مرة; يعتبر الدفتر العائلي وثيقة رسمية لإثبات الروابط العائلية التي تجمع بين مختلف أفراد الأسرة. ويتضمن الأسماء الشخصية والعائلية ومكان الولادة وأسماء الأبوين بالحروف اللاتينية إلى جانب كتابتها بالحروف العربية. ويستوجب على الزوجين الحصول على الدفتر العائلي مباشرة بعد الزواج لتسهيل عملية التصريح بالولادات في المستقبل. ولهذا الغرض يتعين على الأشخاص المعنيين اتباع الإجراءات الموجودة أدناه.

مجموعات فرعية