03292024الجمعة
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

إسبانيا: نجى مغربي من القتل على يد 30 غجريا بعد أن حاول اختطاف طفلة صغيرة

30 غجريا حاولوا قتل مواطن مغربي بعد أن حاول اختطاف طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 10 سنوات.تم إ نقاه من الموت المحقق من طرف الشرطة الإسبانية، خلال الأسبوع الماضي، مواطنا مغربيا.

لماذا أكثر سجناء الاتحاد الأوروبي من أصل مغربي ؟

علينا وعلى السلطات المغربية طرح سؤال لماذا أبنائنا خارج المغرب يعيشون ليس في أوروبا وبينما في سجونها؟ مع تحديد المسؤولية ووضع الحل لهذه المشكلة .أفاد تقرير صادر عن مجلة "بلاك سي" أي البحر الأسود، أن عدد السجناء المغاربة الذين يقبعون بسجون الاتحاد الأوروبي يقدر بـ11 ألف و706 ليتصدر المغرب بذلك قائمة الدول الأجنبية التي يعمد مواطنوها المقيمون بأوروبا إلى ارتكاب جرائم تفضي بهم إلى السجن، وعلاوة على ذلك تجاوز المغرب الدول الأوروبية في عدد السجناء.

مقتل محسن فكري، يشعل الشارع المغربي

خرجت في الحسيمة ومدن مجاورة في الريف عدة مظاهرات تطالب بالكشف عن نتائج التحقيق في مقتل محسن فكري، بائع السمك في الحسيمة، الذي توفي مطحونا داخل شاحنة للنفايات، بعدما صادرت السلطات خلال الأسبوع الماضي كمية من بضاعته، خروج المواطنين في مسيرات جاء خلال أسبوع احتجاجي جديد ضد ''الحكرة''.

المملكة المغربية توقع على اتفاقية لاهاي , ماذا تسهل على المغاربة المقيمين في الخارج؟

بعد توقيع المملكة المغربية في أغسطس 2016 على اتفاقية لاهاي بشأن إلغاء إلزامية المصادقة على الوثائق العمومية الأجنبية "أبوستيل") )المؤرخة في 5 أكتوبر 1691 وتسهيل المأمورية على المغاربة المقيمين في الحارج .إن الدول الموقعة على هذه الاتفاقية ،ورغبة من المملكة المغربية في إلغاء إلزامية المصادقة على الوثائق العمومية الأجنبية، قررت إبرام اتفاقية لهذا الغرض بتاريخ 14 أغسطس ،2016 واتفقت على الأحكام التالية:

مجموعات فرعية