05172024الجمعة
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

أردوغان يوجه أصابع الإتهام نحو واشنطن بتحويل المنطقة الى حمام دم

رجب طيب اردوغان، الرئيس التركي ،وجه أصابع الإتهام إلى الولايات المتحدة لرفضها اعتبار احزاب كردية واذرعها المسلحة منظمات ارهابية، واكد اردوغان ان تركيا ستواصل تسمية ما وصفه بالارهاب بإسمه، وقال أردوغان في كلمة له الأربعاء أمام عدد من المخاتير في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة:

ألمانيا...نفذت الشرطة مداهمات في أوساط جهاديين بمدينة مينز

مينز، حملة مداهمات للشرطة الألمانية الأحد في أوساط جهاديين غرب البلاد ، و يشتبه في علاقتهم بتنظيم "دولة داعش". وقالت النيابة الألمانية أن "لا أدلة في الوقت الراهن على مخططات ملموسة لتنفيذ اعتداءات".

أوروبا : محنة حلب اختبار لقوتها ووحدتا

علقت جريدة فايننشال تايمز على نكبة مدينة حلب السورية وتقدم النظام السوري فيها بغطاء جوي روسي، بأنها اختبار لصدق عزيمة أوروبا. وقالت إن كل يوم يمر يعمّق أزمة المهاجرين إليها، خاصة بعد أن حاولت حكومات الاتحاد الأوروبي وفشلت خلال الأسابيع القليلة الماضية في إبطاء تدفق اللاجئين من الشرق الأوسط والبلقان وشمال أفريقيا بتعليقها بعض ترتيبات شنغن وإعادة تأسيس الرقابة على الحدود.

بالفيديو..إسبانيا : إعتقال 7 أشخاص لإشتباه بإرتباطهم بداعش

إعتقلت الشرطة الاسبانية سبعة أشخاص يشتبه بأنهم على صلة بتنظيم دولة داعش وجماعات إسلامية متشددة أخرى، بعدما نفذت الشرطة مداهمات فجرا في منطقتي ألكونتي و فالنسيا في الشرق وسبتة الاسبانية في الاراضي المغربية.