05172024الجمعة
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

داعشي سابق يقدم وثائق مسربة تحتوي على 22ألف اسم لمقاتلين أجانب في تنظيم “داعش”

قدم داعشي سابق وثائق مسربة تحتوي على 22ألف اسم لمقاتلين أجانب في تنظيم “مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية” ، حسب شبكة “سكاي نيوز” البريطانية فإن هذه الوثائق تحمل هوية 22ألف مقاتل في تنظيم “داعش” حصلت عليها عبر ذاكرة تخزين محمولة سربهامنشق سابق عن داعش ،انضم إلى الجيش السوري الحر.

ألمانيا...العفو الدولية تنتقد برلين بسبب سياستها تجاه اللاجئين

نشرت منظمة العفو الدولية، تقريرا لها أمس الثلاثاء، انتقدت فيه الحكومة الألمانية على خلفية سياستها تجاه اللاجئين. وأفادت المنظمة بأنها رصدت تراجعا في اهتمام برلين بحقوق الإنسان، حسبما جاء على لسان زلمين كاليسكان الأمين العام للمنظمة في ألمانيا. ورغم أن كاليسكان أشادت بالاستعداد الواسع في أوساط الشعب الألماني لقبول اللاجئين، فإنها رأت أن الانفتاح الذي تعاملت به حكومة برلين مع الأزمة في بدايتها قد تلاشى "وبدلا من ذلك أصبح الرهان في ألمانيا على القسوة وخفض أعداد اللاجئين".
وانتقدت الأمين العام لمنظمة العفو الدولية في ألمانيا بشكل خاص تشديد قانون اللاجئين، متهمة الحكومة بأنها تهوِّن من شأن العنف الذي يُرتكب بدوافع عنصرية. ورأت كاليسكان أن الرعاية الصحية التي توفرها برلين لطالبي اللجوء في إطار القانون المعمول به منذ مارس 2015 لا يتناسب مع المعايير الدولية، مطالبة الحكومة الألمانية بمكافحة العنصرية بحزم.
وفي ذات التقرير قالت منظمة آمنستي إنها رصدت العام الماضي تزايدا واضحا لانتهاكات حقوق الإنسان عالميا. وذكرت المنظمة في تقريرها السنوي أن 122 دولة مارست التعذيب ضد مواطنيها أو أساءت معاملتهم خلال العام الماضي. وجاء في التقرير أنه تبين للمنظمة عدم وجود حرية كاملة للصحافة أو الرأي في ثلثي الدول الـ160 التي شملتها الدراسة، وأن نصف هذه الدول لا توفر محاكمات عادلة. كما أكدت المنظمة المعنية بحقوق الإنسان رصد جرائم حرب أو انتهاكات أخرى ضد القانون الدولي الإنساني في 18 من هذه الدول، ورأت المنظمة أن فشل المجتمع الدولي في حل الأزمات الكبيرة أحد أسباب تدهور الوضع الإنساني عالميا. وحسب كاليسكان فإن الحرب الأهلية في سوريا وتداعياتها "أحد أكبر مآسي هذا القرن"، وقالت إن المجتمع الدولي "لا يبرهن على امتلاكه الإرادة السياسية أو الكفاءة للتعامل بشكل مشترك ومتناسب مع حركة اللاجئين".

بلجيكا... مداهمات وإحتجاز عشرة أشخاص يشتبه بدعمهم تنظيمات إرهابية

بروكسل(16 شباط/فبراير أكدت النيابة العامة الفيدرالية أن الشرطة أجرت عمليات مداهمة الثلاثاء لتسعة منازل في مختلف أنحاء العاصمة ، في إطار تحقيقات بخصوص شبكة من الإرهابيين على علاقة بتنظيم داعش وأفادت النيابة في بيان مقتضب أن عمليات المداهمة أسفرت عن إعتقال عشرة أشخاص يخضعون للتحقيق حالياً، ومصادرة

أمريكا...انطلاق انتخابات نيفادا..دونالد تْرامب المعادي للمسلمين والمهاجرين مرشَّح للفوز

ساعات قليلة من انطلاق جولة الانتخابات الأولية الأمريكية في نيفادا، الجمهوريون يحاولون إعادة تنظيم صفوفهم حتى لايفوز دونالد ترامب .

كوريا الشمالية تظهر عضلاتها وتبث فيديو لـ “إطلاق قمرها الاصطناعي”

القناة الرسمية في كوريا الشمالية تثت اليوم أول شريط يظهر لحظة إطلاق الصاروخ بعيد المدى الذي نفذته بيونغ يانغ الأحد، وقالت إنه نقل قمراً اصطناعياً إلى المدار. و بثت أيضاً صوراً تظهر الزعيم كيم جون أون يزور مركز إطلاق الصاروخ .