03282024الخميس
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

بوتين وترامب ضد الإرهاب؟ في انتظار معرفة الكيفية

صرح الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ناقش في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، ضرورة توحيد الجهود في محاربة الإرهاب.

الصين توجه أصابع الإتهام لأمريكا في زيارة منطقة حدودية تتنازع عليها مع الهند

وجهت الصين اللوم للولايات المتحدة يوم الاثنين لإرسالها سفيرها لدى الهند إلى منطقة متنازع عليه على الحدود بين الهند والصين وحذرت من أن تدخل طرف ثالث لن يؤدي سوى لزيادة الخلاف بين بكين ونيودلهي تعقيدا.هل هي بداية لنزاع جديد؟

بعد البريكسيت : بريطانيا تعارض أي مشروع لتشكيل "جيش أوروبي"

بعد البريكسيت و خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي هل يمكن لها معارضت مشاريع أوروبية؟ نعم، وذلك عندما توصل وزراء دفاع دول الإتحاد الأوروبي في براتيسلافا - خلال اجتماع لمناقشة سبل تعزيز القدرات الدفاعية لأوروبا في مواجهة تحديات جديدة على غرار الإرهاب والهجرة- حيت أكد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أن بلاده تعارض مشروع إنشاء جيش أوروبي .

بلير ينوي العودة إلى السياسة "لإنقاذ بريطانيا"

لندن - قال توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني السابق، إنه من المحتمل أن يعود إلى العمل السياسي البريطاني لمنع حزب المحافظين الذي تتزعمه رئيسة الوزراء تيريزا ماي من إلحاق الضرر بالبلاد خلال ما يسمى "الخروج الحاد" من الاتحاد الأوروبي.

تركيا:جدار اخر في وجه المهاجرين تنتهي من بنائه في الربيع المقبل

جدران في وجه اللاجئين لمناهضة الهجرة, جدار بريطانيا وجدار تركيا و جدار أمريكا اذا فاز ترامب. هل هذا هو الحل الوحيد للهجرة ام يجب جل المشكل من اصله بوجود حلول للنزاعات والحروب. من المقرر في بناء جدار خرساني على طول الحدود التركية مع سوريا .