05032024الجمعة
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

أمريكا...إف بي آي: فاروق وجاره كانا يخططان لمؤامرة إرهابية في 2012

أعلنت مصادر رسمية اميركية ان سيد فاروق منفذ الهجوم المسلح هو وزوجته في سان برناردينيو كاليفورينا، كانا يخططان لهجوم وصف بالارهابي ووضعا تصورا لشن هجوم في سنة 2012 لكنهما لم يقوما بتنفيذه.

لندن ..محي الدين مير طعن ثلاثة أشخاص في مترو في هجوم إرهابي

يقف اليوم المتهم محي الدين مير 29 سنة أمام القضاء البريطاني على إثر تعمّده قتل 3 بريطانيين في محطة المترو بشرق لندن يوم السبت الماضي.

بعد بريطانيا ،البرلمان الألماني يصوت لصالح المشاركة في الحرب ضد “الدولة الإسلامية” بسوريا

وافق مجلس النواب الألماني اليوم الجمعة، على مقترح انضمام ألمانيا للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق. صادق مجلس النواب الألماني الجمعة بأغلبية لصالح مشاركة قوة عسكرية ألمانية قوامها 1200 عسكري في عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا. وستشارك طائرة الاستطلاع الألمانية تورنايدو في العمليات العسكرية في سوريا حال موافقة البرلمان الألماني على المشاركة .

فرنسا... هل الإرهاب الداعشي سبب في فوز اليمين المتطرف في الانتخابات الجهوية؟

فوزحزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف في الانتخابات الجهوية الفرنسية ، جعل الحزب الاشتراكي الحاكم في فرنسا الأحد ينسحب من منطقتين في الدورة الثانية من الانتخابات الجهوية لمواجهة المد اليميني المتطرف. كما احتلت المفاجئة عناوين الصحافة الفرنسية بمختلف توجهاتها الاثنين غداة فوز "الجبهة الوطنية" في الدورة الأولى.

بريطانيا...كامرون: قذفنا حقول نفط لدولة داعش في سوريا تستخدم في تمويل الهجمات ضدنا

قامت قاذفات بريطانية بتنفيذ أول غارات جوية تشنها ضد تنظيم دولة داعش في سوريا يوم الخميس فضربت حقول نفط قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إنها تستخدم لتمويل هجمات ضد الغرب.