03192024الثلاثاء
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

الناتو: غزو روسيا لأوكرانيا دفع فنلندا والسويد للإنضمان قريبًا إلى الحلف

جاء عن لسان مسؤولين بحلف الشمال الأطلسي "الناتو" أن فنلندا والسويد قد تنضمان إلى الحلف قريبًا، وهي خطوة من المحتمل أن تثير غضب موسكو وستؤكد خطأ روسيا الاستراتيجي في غزو أوكرانيا.

الحرب الباردة ؟: أوروبا تستدعي المندوب الروسي في بروكسل وعلاقة روسيا مع أميركا جد صعبة

جاء في تصريح صحافي عن لسان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية بيتر ستانو، انه تم استدعاء المندوب الروسي الدائم لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسل (فلاديمير تشيجوف) ، لتقديم له احتجاجا شديدا على العقوبات التي فرضتها موسكو ضد الممثلين الأوروبيين.

محاكمة ترامب: الادعاء الديمقراطي يطالب بإدانة الرئيس السابق لمنعه مستقبلا من تكرار أفعاله

طلب المدعون الديمقراطيون الخميس من نواب مجلس الشيوخ الأمريكي إدانة الرئيس السابق دونالد ترامب بعدم الأهليّة، بسبب "تحريضه" أنصاره على الاعتداء على مبنى الكابيتول في السادس من كانون الثاني/يناير وخشية إقدامه على تكرار هذه الأفعال نفسها في حال عودته إلى السلطة.

الحكم بسجن الرئيس الفرنسي الأسبق ساركوزي بتهمة الفساد لمدة 3 سنوات

حكمت محكمة فرنسية بالسجن لمدة ثلاث سنوات بحق الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، مع إيقاف التنفيذ في اثنتين من الثلاث سنوات.

بريطانيا... "زارا محمد" أول امرأة على رأس المجلس الإسلامي خلفا لـ"هارون خان"

فازت زارا محمد، أول امرأة على رأس المجلس الإسلامي خلفا لـ"هارون خان" بمنصب أمين عام المجلس الإسلامي في بريطانيا، في انتخابات جرت الأسبوع الماضي، شارك فيها المنتسبون إلى المجلس، الذي يعتبر أكبر هيئة إسلامية في بريطانيا، إذ يمثّل ​​المساجد والمدارس الإسلامية والجمعيات الإسلامية.