11252020الأربعاء
Last updateالأربعاء, 18 تشرين2 2020 4pm

جدة : إعتداء بعبوة ناسفة في مقبرة لغير المسلمين خلف عدة إصابات

جاء في بيان للخارجية السعودية :"استهدفت المراسم التي كانت تجرى في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى في مقبرة لغير المسلمين في جدة والتي كان يشارك فيها عدد من القناصل بينهم قنصل فرنسا، باعتداء بعبوة ناسفة هذا الصباح، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى".

البحوث الإسلامية و الصحة العالمية: تجهيز موتى كورونا لا ينقل العدوى.. ويجب مراعاة حرمة المتوفى

أكدت لجنة البحوث الفقهية إحدى لجان مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، في اجتماعها الذي عُقد اليوم بحضور نخبة من علماء الطب المتخصصين في الطب الوقائي والأمراض المعدية والفيروسات، أن تجهيز الموتى بسبب الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد19) من تغسيل وتكفين ونقلهم والصلاة عليهم، ودفنهم مع اتخاذ الإجراءات الوقائية للمتعاملين مع المتوفى، وهي التي حددها الطب الوقائي بوزارة الصحة، لا يترتب عليه نقل العدوى للأحياء المشاركين في هذه الأعمال بشرط الالتزام بالتعليمات الصحية في هذا الشأن.

الأمم المتحدة :8,3 مليون عربي مهددون بالفقر جراء وباء "كوفيد-19

توقعت لجنة الأمم المتحدة الاجتماعية والاقتصادية لغرب آسيا "إسكوا" أن ينضم أكثر من ثمانية ملايين عربي إلى "عداد الفقراء" في المنطقة جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

الحج : هل سيحرم فيروس كورونا المسلمين من أداء الفريضة في 2020؟

هل ستلغي المملكة العربية السعودية موسم الحج لعام 2020 بسبب انتشار وباء كورونا؟ سؤال يطرح نفسه بإلحاح بعد أن دعت سلطات المملكة السعودية المسلمين في جميع دول العالم إلى "التريث قبل وضع خطط لأداء فريضة الحج إلى أن تتضح الرؤية" بشأن فيروس كورونا. مع العلم أنه لم يسبق أن ألغت المملكة السعودية موسم الحج في تاريخها.

كورونا : أمريكا تتجاوز الصين ويصبح عدد الإصابات 82 ألفا ، شي جين بينغ يقدم المساعدة إلى ترامب

أمريكا تتجاوز الصين في إصابات كورونا وتصل إلى 82 ألف حالة، لكن ترامب يشكك في الأعداد .حيث أخبرت مساء الخميس 26 مارس 2020، دول العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، بعد ارتفاع الحصيلة إلى أكثر من 82 ألف مصاب.