03042024الإثنين
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

مأساة المهاجرين في ليبيا...شاهد أبشع مزاد لبيع البشر

أنجزت شبكة ''سي آن آن''، تحقيقا استقصائيا، نشرته في موقعها الرسمي كشفت من خلاله عن سوق لبيع البشر بالمزاد العلني في ليبيا. ونشرت ''سي آن آن'' فيديو مرفوقا للتحقيق الاستقصائي، ويظهر تاجرا بالبشر وهو يصيح مفتتحا المزاد العلني '' ''ثمانمائة..، ويرتفع الرقم 900 ، ثم ألف ، ثم 1100...لقد تم البيع. مقابل 1200 دينار ليبي''، ليتم بذلك بيع إثنين من البشر!. وأظهر الفيديو أيضا واحدا من الرجال الذين تم بيعهم، وهو شابا نيجيرياً في العشرينات من العمر، يرتدي قميصاً باهتاً و سروالا رياضيا، وقد عُرض للبيع كأحد أفراد مجموعة من “الرجال الأقوياء للعمل في المزارع”، وفقا للبائع، الذي كان غير ظاهر في الفيديو. وعملت شبكة سي إن إن للتحقق من صحتها وسافرت إلى ليبيا لإجراء مزيد من التحقيقات خلال الشهر الماضي، عبر كاميرات مخبأة في منزل خارج العاصمة الليبية طرابلس، وأكّدت أنها اكتشفت عشرات الناس يباعون في مزاد علني في غضون ست أو سبع دقائق.

ترامب في الرياض لعقد صفقات خيالية في قطاعي السلاح والنفط مع تأكيد أن أمريكا لن تحل مشاكل الشرق الأوسط ولا الإرهاب

خلال زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للسعودية، التي بدأت السبت وتستمر لمدة يومين ، تمكن ترامب - بين رقصة وأخرى - الرئيس الأمريكي بلعب دوره الطبيعي - أي رجل أعمال - حيث عقد صفقات خيالية في قطاعي السلاح والنفط وقطاعات اقتصادية أخرىم، وأكد أن أمريكا تحث على السلم ومكافحة الإرهاب ، ولكن أمريكا لاتقدم حلول وإنما يجب على الدول نفسها حل مشاكلها .

تنظم الجالية المغربية وقفة احتجاجية بروما يوم 2 يوليوز 2017

بلاغ صحفي تنظم الجالية المغربية وقفة احتجاجية بروما يوم 2 يوليوز 2017, و اعلاء صوتها من اجل : -1لا لاي انفصال ايما كان نوعه بحيث ان الجالية المغربية تدافع بكل قواتها عن وحدة المغرب من طنجة الى الكويرة. 2 - لا لاي فساد من جميع انواعه سواء الاداري او السياسي او النقابي, و لا لهدر المال العام و ثروات المغرب لاغراض شخصية. 3 -الحق في التعليم لكل مغربي كما نص عليه الدستور فلا للاطتضاض زو لا للعزلة و التهميش اللذان يولدان الهدر المدرسي . 4 -الحق في الصحة , لا يمكن ان نتباها و نعتز بميزات ما وصل اليه اطبائنا و نسائنا يمتن بالحمل او اطفالنا بالسم لبعد او انعدام مستوصف او قلة التجهيز.

مجموعات فرعية