04192024الجمعة
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

بالفيديو:بريطانيا: مقتل مصرية/إيطالية خلال هجوم "وحشي" في نوتنغهام، من طرف قاصرين عنصريين

طالبت السلطات الإيطالية بريطانيا إلى كشف ملابسات الهجوم الوحشي الذي تعرضت له الشابة الإيطالية من أصل مصري في 20 من فبراير في نوتنغهام، وأدى لمقتلها الأربعاء. وقالت الشرطة البريطانية إن مريم مصطفى (18 عاما) تلقت لكمات وركلات مرات عدة في الشارع من مجموعة نساء قمن بتهديدها والاعتداء عليها. كما جاء في بيان الخارجية الإيطالية "في ما يتعلق بالقضية المأساوية للمواطنة مريم مصطفى التي قتلت بطريقة وحشية في نوتنغهام، نعرب عن تعازينا العميقة وتعاطفنا مع عائلتها، ونتمنى تقديم المسؤولين عن هذه الجريمة الوحشية إلى العدالة سريعا". ودخلت طالبة الهندسة مريم البالغة18 عاما في غيبوبة بعد تعرضها لهجوم في نوتنغهام وسط بريطانيا في 20 شباط/فبراير، قبل أن تتوفى الأربعاء .وأثارت وفاتها غضبا في مصر وإيطاليا حيث ولدت وترعرعت، وفق وسائل الإعلام الإيطالية.
وقالت الشرطة البريطانية إن مريم تلقت "لكمات مرات عدة "في الشارع من قبل مجموعة نساء قمن "بتهديدها والاعتداء عليها "ثم لحقنها إلى الحافلة.وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات للاعتداء صورت من مؤخرة الحافة. وتحدث السفير الإيطالي في بريطانيا رافاييل ترومبيتا إلى نظيره المصري الأحد وأكد "استعداد بلاده لدعم أي تحرك تود السفارة المصرية القيام به توصلا إلى الحقيقة في أسرع وقت ممكن"، وفق ما ذكرت الخارجية الإيطالية. كذلك، فتح المدعي العام الإيطالي تحقيقا في القضية بحسب وسائل إعلام إيطالية، وسيطلب المحققون البريطانيون الاطلاع على تفاصيل متعلقة بالحادثة.
وقالت شرطة نوتنغهامشاير من جهتها إنها تتعاطى مع الهجوم "بطريقة جدية جدا" وأنها تعمل "بجهد لتكوين ظروف" الواقعة. وفي إجابة على ما تثيره مواقع التواصل الاجتماعي أضافت الشرطة أن "لا معلومات حاليا تدل على أن الاعتداء كان بدافع الكراهية، لكننا مستمرون في الانفتاح" على الفرضيات كافة. واعتقلت فتاة تبلغ17 عاما بتهمة اعتداء تسبب بضرر جسدي خطير، ثم أطلق سراحها بكفالة. وأعربت سفارة القاهرة في لندن عن "قلق عميق"، داعية إلى تقديم المسؤولين" بسرعة إلى العدالة".
وقال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الجمعة إنه يشعر "بالحزن الشديد بسبب وفاة الطالبة".وأضاف "تعازي إلى أقرباء مريم. أكدت لوزير الخارجية المصري (سامحشكري) أن شرطة نوتينغهام شاير تحقق في القضية". وكالات