04262024الجمعة
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

أنا أم أجنبية ولا أحمل تصريح إقامة دائم ،هل لي الحق في!Bonus bebè ؟

الجالية تسأل: أنا أم أجنبية ولا أحمل تصريح إقامة دائم ،هل لي الحق في!Bonus bebè ؟ حكمت محكمة ميلانو الإيطالية بتأييد حق الأمهات الأجنبيات المقيمات في البلاد بصورة شرعية في الحصول على ما أسمته "Bonus bebè علاوة ولادة" تقدر بنحو 800 يورو. وذلك بعد أن انتقدت "السلوك التمييزي" لوكالة الأمن الاجتماعي الإيطالية، التي كانت ترفض منح العلاوة للأجنبيات اللاتي لا يحملن تصريح إقامة دائم. وباتالي لك الحق في "علاوة ولادة" سيدتي حيث أمرت محكمة ميلانو وكالة الأمن الاجتماعى الإيطالية بأن تقدم "علاوة ولادة" لجميع الأمهات الأجانب المقيمات بصورة شرعية في البلاد. وكانت وكالة الأمن الاجتماعي أعلنت خلال العام الحالي عن تخصيص مبلغ مالي قدره 800 يورو تحت مسمى "علاوة ولادة"، مساهمة منها في حالات الولادة وتبني القاصرين.
الحكم لصالح لكم الأمهات اللواتي قامت الوكالة في السابق برفض منحهن تلك العلاوة لأنهن لا يحملن تصريح إقامة دائم، واعتبرت المحكمة أن الوكالة مارست "أسلوبا تمييزيا" ضدهن، وأيدت الاستئناف الذي قدمته المؤسسة الإيطالية للدراسات القانونية ومنظمة بيتشيني.
ويتعين على وكالة الأمن الاجتماعي الآن أن تغير توجهاتها السابقة، وأن تصدر إعلانا على موقعها الإلكتروني حول منح علاوة الولادة لكافة الأمهات الأجنبيات المقيمات بصورة شرعية في البلاد. ويمكن للأمهات الأجنبيات الاستفادة من الحكم اعتبارا من نهاية الشهر السابع للحمل، أو عند الولادة أو التبني أو الرعاية القانونية.