05162024الخميس
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

ايطاليا...حكومة ملوني 400# يورو شهريا للعاطلين عن العمل حتى# المهاجرين

المعروف الدفالي لالازينب 11 يوليوز 2023,الان البطاقة الاجتماعية للعاطلين عن العمل , وهي مساعدة اجتماعية استثنائية من أجل العاطلين عن العمل حتى المهاجرين الحاصلين على الاقامة الدائمة، وهي 400 يورو شهريا و حتى الآن، غير واضح المتطلبات للحصول عليها. ويتم اعطاء المساعدة على المستوى المحلي، مع العلم انها دخلت كتجربة بالفعل مند 2013 في 12 مدينة الإيطالية، وتم على تمديدها إلى كل المنطةالجنوبية في عام 2014)، ,ولكن نظرا لنقص الأموال، ,لم يدخل أبدا حيز التنفيذ. وتختلف عن البطاقة الاجتماعية للمتقاعدين ,و لكم التفاصيل عن متطلبات لاستحقاق للحصول على البطاقة الاجتماعية للعاطلين عن العمل، وكيفية تطبيقها وكيفية الحفاظ على الدعم.
البطاقة الاجتماعية هي بطاقة مسبقة الدفع ، وتنتمي إلى النظام ماستركارد: يمكنك استخدامه ليس فقط للمدفوعات من خلال محلات البيع، ولكن أيضا يمكنك استخراج المبلغ المحمل داخلها من أجهزة الصراف الآلي Postamat (أجهزة الصراف بوستامات التابعة لمكتب البريد الإيطالي)؛ كما يمكن استخدامها لدفع الفواتير وتسديد قيمة مشترياتهم في المتاجر. المبلغ الشهري يتراوح بين 231 و 400 يورو: مبلغ التعويض على أساس دخل الأسرة (وعلى أن يقسم على أساس ايزي ISEE) وعدد أفراد الأسرة.
المبلغ الشهري يساوي: - 231 يورو للعائلات المتكونة من شخصين. - 281 يورو للعائلات المتكونة من 3 أشخاص. - 331 يورو، للعائلات المتكونة من 4 أشخاص. - 404 يورو، للعائلات المتكونة من أكثر من خمسة أشخاص. يتم إرسال البطاقة الاجتماعية لعنوان المستلم من طرف البلدية ، ويجب تحميلها من قبل INPS كل شهرين: لمدة 12 شهرا.
متطلبات البطاقة الاجتماعية لسنة 2015 للتأهل للحصول على بطاقة اجتماعية الاستثنائية، يجب أن تتواجد في منطقة من المناطق التالية: كامبانيا، كالابريا، بازيليكاتا، بوليا، سردينيا، وصقلية، ابروزو و موليزي.
ويمكن كدلك للمناطق التالية التمتع بالمساعدة في وقت لاحق: باري وبولونيا وكاتانيا وفلورنسا وجنوة وميلانو ونابولي وباليرمو وروما وتورينو والبندقية وفيرونا.
بالإضافة إلى الإقامة، ومتطلبات للحصول على مشتريات بطاقة هي: - تواجد طفل واحد على الأقل تحت سن 18 عاما في الأسر. - وجود فرد من العائلة يتراوح سنه ما بين 15 و 66 عاما والذي فقد وظيفه خلال الأشهر ال 36 الماضية. بدلا من ذلك، ببساطة وجود عضوا في الاسرة مع عقد العمل ، بدخل سنوي يقل عن 4000 يورو. - الجنسية الإيطالية والأوروبية أو من بلد ثالث (في هذه الحالة، مع اقامة دائمة ساري المفعول )؛ -حاضل على الإقامة، سنة واحدة على الأقل، في بلدية التي تقوم بتطبيق؛ - دخل لISEE لا يتجاوز 3000 يورو، والأصول المنقولة ISEE تحت 8000 يورو. - ادا كان في حوزة الهائلة عقارات سكنية يجب ان تكون قيمة للIMU أقل من 30،000 يورو. - لا تملك سيارة 1300س س مسجلة في العام الماضي، أو دراجة نارية أكثر من 250 سم مكعب المسجلة في السنوات الثلاث الماضية. - عدم إدراك فوائد شهرية، والضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية،والتي تتجاوز 600 يورو، بما في ذلك أي معاش.
أيضا، الحصول على بطاقة الاجتماعية للعاطلين عن العمل يفرض واجب المشاركة في مشاريع العمل، أي التدريب وإعادة التدريب، وغيرها من المشاريع الشمولية التي يمكن أن تنظمها المدينة أو عن طريق مركز التوظيف في الإقليم؛ وعلاوة على ذلك، فإن النظرة إلى الدعم يوافق على تقارير واجتماعات منتظمة مع الخدمات الاجتماعية البلدية.
في الوقت الحالي ، للأسف، لا يمكن أن تقدم الطلب، كما أعلنت مؤخرا وزارة العمل والسياسة الاجتماعية في مذكرة المعلومات؛ بطاقة اجتماعية جديدة للعاطلين عن العمل، في الواقع، لا تزال تنتظر وضع اللمسات الأخيرة من قبل الحكومة. و آخر التحديثات حول هذا الموضوع، في الواقع، ينص على تقديم الطلب عن طريق مكاتب البريد و لاحقا لINPS. فيما يتعلق بمتطلبات الطلب، يجب أن يكون، ولكن، وتشمل الوثائق التالية: - نسخة من وثيقة الهوية. - نسخة من قانون المالية أو البطاقة الصحية. - أي نسخة من التصريح؛ - أي شهادة من الحمل؛ - ISEE 2015.