05172024الجمعة
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

بالفيديو عاجل...نداء الجالية المغاربة في العالم إلى السلطات لحل مشكلة العالقين في سبتة و الجزيرة الخضراء

عاجل... إخواننا المغاربة العالقين في سبتة و الجزيرة الخضراء. هناك مغاربة قادمين من إيطاليا، إسبانيا، فرنسا ومن المغرب أيضا يريدون الدخول إلى المغرب ومنعوا بسبب التخوف من تفشي مرض كورونا. نعن نعلم أن إخواننا المغاربة العالقين في سبتة و الجزيرة الخضراء لم يكونوا على علم إغلاق الحدود ، وتصرفوا بشكل غير جدي بالنسبة للحالة العويصة التي تمر بها أوروبا بسبب فيروس كورونا. وفي تحركهم يحتمل إدخال العدوى بشكل كبيرإلى المغرب . إلى هنا الأمر واضح ولا نعارض قطعا الاجراآت الاحترازية الوقائية من أجل عدم تفشي هذا الوباء في المغرب. لكن ما هو البديل؟

صحيفة#دليل المهاجر_الإيطالية:خديجة شقراتي أول مديرة بريد ترتدي الحجاب في إيطاليا

أوديرزو - قالت خديجة شقراتي من أصول مغربية;«كنت أول مغربية من تريفيزو تنهي دراستها الثانوية ، واليوم أصبحت أول مديرة لمكتب بريد. للفتيات أقول: أنتن تستحقن الكثير! »

تعليق الخطوط الملكية المغربية رحلاتها بشكل مؤقت، ابتداء من الأحد، نحو ميلانو والبندقية في إيطاليا

أعلنت الخطوط الملكية المغربية " لارام " تعليق رحلاتها بشكل مؤقت، ابتداء من الأحد، نحو ميلانو والبندقية في إيطاليا ، على إثر قرار السلطات الإيطالية فرض الحجر الصحي على هاتين المدينتين.

ايطاليا: مسجد روما يغلق أبوابه لتجنب انتشار فيروس كورونا

أعلن المركز الثقافي الإسلامي في إيطاليا ، والمعروف باسم المسجد الكبير في روما ، أنه ابتداء من يوم غد ، 6 مارس ، سيعلق الأنشطة الدينية في سياق حالة الطوارئ التي يفرضها انتشار فيروس كورونا. "