05192024الأحد
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

الدنمارك ...أقر البرلمان تعديل قانون اللجوء الذي ينتشل مقتنيات طالبي اللجوء

جائت موافقة البرلمان الدانماركي بغالبية مطلقة لإجراء تعديل قانون اللجوء والذي يتضمن بنوداً تسمح بمصادرة المقتنيات الثمينة لطالبي اللجوء وأخرى تطيل من زمن إجراءات لم شمل عائلاتهم. واحد وثمانون نائباً من مئة وثمانية نواب حاضرين وافقوا على هذا التعديل الذي أثار الرأي العام الدولي بينما تغيب سبعون نائباً عن التصويت. مع العلم أن في سويسرا يتم اتخاذ نفس الإجراءات منذ العام 1990. حيث تصادر المبالغ النقدية التي تزيد عن ألف فرنك سويسري (900 يورو) من طالبي اللجوء، وتستثنى المقتنيات الشخصية.

Busta paga; il datore di lavoro è obbligato a consegnarla?

Obbligo di consegna della busta paga? Ai sensi della legge n. 4/1953 il datore di lavoro è tenuto a consegnare ai propri dipendenti un prospetto di paga in cui devono essere indicati il nome, il cognome e la qualifica professionale del lavoratore, il periodo cui la retribuzione si riferisce, gli assegni familiari e tutti gli altri elementi che, comunque, compongono la retribuzione, nonché, distintamente, le singole trattenute.

كيفية التحقق من أن العقار لم يطبق عليه الرهن العقاري "إيبوتيكا " قبل الشراء؟

الجالية تسأل و المعروف الدفالي لالازينب تجيب : كيفية التحقق من أن العقارلايطبق عليه الرهن العقاري "Ipoteca"قبل الشراء؟ أي بدون

الجنسية : تعطى فورا لأبناء المهاجرين الذين ولدوا في إيطاليا, فقط إذا كان الآباء لديهم تصريح الإقامة الدائمة

الجنسية الايطالية, تمنح فورا لأبناء المهاجرين الذين ولدوا في إيطاليا, ولكن فقط إذا كان الآباء لديهم تصريح الإقامة الدائمة. خلافا عن ذلك، على الأطفال الآخرين الدين لم يولدون في ايطاليا ولكن التحقوا بايطاليا قبل سن اثني عشر عاما، سوف يطبق عليهم قانون الدي يوجبهم لحضور واحدة أو أكثر من مراحل التعليم المدرسي لمدة خمس سنوات على الأقل، وإذا كانت الدورة الابتدائية، يجب ان تكون انتهت بالنجاح. انه الحل الوسط الدي وصلوا اليه داخل الأغلبية بشأن إصلاح الجنسية عند ناقشها في مجلس النواب.مع العلم ان نصف الاجانب ليس لهم بطاقة الاقامة. كما انه لم تتغير متطلبات الجنسية للاجانب الدين وصلوا إلى إيطاليا خلال 18 سنة من العمر. سيمكن لهم بعد ستة سنوات من الإقامة القانونية وبعد أن حضرو دورة تعليمية أو مسار التعليم والتدريب المهني.