05192024الأحد
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

دليل المهاجر: متى يمكنني الحصول على المواطنة" الجنسية" الإيطالية بالإقامة؟

الجالية تسأل والإيطالية تجيب:متى يمكنني الحصول على المواطنة" الجنسية" الإيطالية بالإقامة؟ لك كل الحالات التي يمكن لك من خلالها تقديم طلب للحصول على المواطنة " الجنسية "الإيطالية :

سويسرا....لا لطرد الاجانب اذا ادينوا بارتكاب جرائم

أسفرت نتائج الاستفتاء ان تسعة وخسمين بالمئة من الناخبين أي غالبية السويسريين ، عن رفض الطرد الآلي الفوري للاجانب اذا ما ادينوا بجرم معين، وجاء ذلك لرفض مبادرة حزب الشعب الداعية الى طرد الاجانب من البلاد بشكل آلي وفوري فيما وافق واحد واربعون بالمئة من المستفتين اضافة الى ستة كانتونات على مبادرة طرد الاجانب.

رئيس المجلس الأوروبي :" لا تهاجروا إلى أوروبا لأنكم ستجازفون بحياتكم وأموالكم من أجل لا شيء "

قال رئيس المجلس الأوروبي للهجرة خلال زيارته إلى اثينا لمواجهة أزمة الهجرة :" لا تهاجروا إلى أوروبا لأنكم ستجازفون بحياتكم وأموالكم من أجل لا شيء ".

ألمانيا...ميركل ترفض اقتراح اغلاق طريق البلقان امام المهاجرين

رفضت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الثلاثاء فكرة اغلاق الحدود على طريق البلقان التي تقدمت بها دول عدة في اوروبا الشرقية لمنع المهاجرين من التوجه الى الاتحاد الاوروبي. وقالت ميركل في مؤتمر صحافي في برلين "هل بمقدورنا مع مقاربتنا التركية الاوروبية (...) محاربة اسباب الهروب وتحسين حماية الحدود الخارجية؟ (...) ام اننا سنغلق الحدود اليونانية والمقدونية والبلغارية مع كل ما سيترتب عن ذلك من عواقب على اليونان والاتحاد الاوروبي برمته وفضاء شنغن؟".