05202024الإثنين
Last updateالثلاثاء, 17 تشرين1 2023 8pm

إيطاليا... تعيين جوزيبي كونتي رئيسا للحكومة

عين الأربعاء المحامي جوزيبي كونتي رئيسا للحكومة وكلف بتشكيلها. وكونتي رشحه حزب الرابطة اليميني المتطرف وحركة خمس نجوم المناهضة للمؤسسات ، و بروكسل تأكد اليوم على أن مؤسسات الاتحاد تحكم على حكومات الدول الأعضاء حسب أفعالها لا أقوالها. مع العلم أن البرنامج المشترك يحث على تشديد الإجراءات الأمنية ضد المهاجرين والمسلمين. .

إيطاليا... ولادة قريبة للحكومة الجديدة بعد الاتفاق بين دي مايو وسالفيني

تتداول وسائل الإعلام اليوم احتمال تكوين حكومة قريبا بين حركة "خمس نجوم"، ورابطة الشمال اليميني ، حيث اتخذتا خطوات مهمة لتشكيل الحكومة، بعد أكثر من شهرين من الانتخابات العامة الإيطالية. عبر صياغة "عقد" يتضمن نقاط برنامج تلتزم بتنفيذه حكومة الائتلاف المتوقعة بين الجانبين، وعدم الموافقة على تجاوز سقف عجز الموازنة المفروض من الاتحاد الأوروبي على دوله الأعضاء. أما السؤال الذي يطرح نفسه هو: ماذا كان ثمن تراجع برلوسكوني ؟

بالفيديو:بريطانيا: مقتل مصرية/إيطالية خلال هجوم "وحشي" في نوتنغهام، من طرف قاصرين عنصريين

طالبت السلطات الإيطالية بريطانيا إلى كشف ملابسات الهجوم الوحشي الذي تعرضت له الشابة الإيطالية من أصل مصري في 20 من فبراير في نوتنغهام، وأدى لمقتلها الأربعاء. وقالت الشرطة البريطانية إن مريم مصطفى (18 عاما) تلقت لكمات وركلات مرات عدة في الشارع من مجموعة نساء قمن بتهديدها والاعتداء عليها.

اليوم العالمي لحرية الصحافة بين الاعتداءات على الصحافيين في العالم

احتفل أهل الإعلام أمس باليوم العالمي لحرية الصحافة في وقت تتزايد فيه المخاوف على مستقبل الحريات الصحافية وانزلاق مؤشراتها نحو منطقة الحذر حتى في ظل الدول الراعية الكبرى للحرية في العالم. وتتسابق وسائل الإعلام الزمن في تحديث قدراتها للتناسب مع الثورة التكنولوجية الآخذة بالاتساع، إلا أن قضية الحريات الصحيفة تثير مخاوف حقيقية على مستقبل المهنة وسط تزايد الأخبار المفبركة في شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك في وقت حذرت المنظمات المدافعة عن حرية الصحافة من التساهل في تقييد الصحافيين ومطاردتهم في مختلف دول العالم.

إيطاليا ... نتائج الانتخابات وفوز حزب خمسة نجوم ،لكن يبقى البرلمان دون أغلبية

باتت حركة "خمس نجوم" الشعبوية أول حزب في البلاد بحصولها على ما بين 29 و32 بالمئة. لكن لم يحصل أي طرف على الغالبية، فهل تتجه إيطاليا نحو حالة انسداد سياسي؟